الرئيسية > ميديا وثقافة > مبادرة زوينة توعية دارتها شركة اتصالات للمساهمة فالجهود المبذولة لمحاصرة فيروس كورونا بالمغرب
24/03/2020 10:00 ميديا وثقافة

مبادرة زوينة توعية دارتها شركة اتصالات للمساهمة فالجهود المبذولة لمحاصرة فيروس كورونا بالمغرب

مبادرة زوينة توعية دارتها شركة اتصالات للمساهمة فالجهود المبذولة لمحاصرة فيروس كورونا بالمغرب

أنس العمري ـ كود//

مبادرة زوينة توعية دارتها شركة اتصالات للمساهمة في الجهود المبذولة لمحاصرة فيروس «كورونا». فصباح اليوم الثلاثاء، تلقى زبناء هذا الفاعل في القطاع رسائل صوتية قصيرة كمكالمة تضمنت عدد من التدابير الوقائية التي يجب اتباعها لتجنب الإصابة ب (كوفيد ـ 19).

الرسالة، التي لموتتجاوز مدتها بضعة ثواني، شدد فيها على المكوث في المنازل، وعدم التنقل إلى الضرورات القصوى، والذي يعد التدبير الوحيد والأنجع للحد من انتشار الفيروس، الذي ارتفعت حصيلة الإصابات به في المغرب، إلى حدود مساء أمس الاثنين، إلى 143.

وكانت هذه المبادرة سبقتها خطوة أقدمت عليها شركات الاتصالات الثلاث “اتصالات المغرب” و”أورنج” و «إنوي” وتمثلت في إقرار مجانيا الولوج بصفة مؤقتة إلى جميع المواقع والمنصات المتعلقة بـ”التعليم أو التكوين عن بعد”، الموضوعة من طرف وزارة التربية الوطنية رهن إشارة التلاميذ والطلبة والمتدربين.

وأشير، في بلاغ مشترك “التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي”، و”الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي»، أن القرار يأتي “في إطار التعبئة الوطنية الشاملة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وحرصا على المصلحة العامة التي تقتضي ضمان الاستمرارية البيداغوجية، من خلال تمكينهم من متابعة التحصيل الدراسي والعلمي في أفضل الظروف الممكنة، بعد التشاور بين الأطراف المعنية بما فيها الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات”، مؤكدا في الوقت ذاته أن “هذه المجانية لا تشمل قناة اليوتوب”.

موضوعات أخرى