الرئيسية > آش واقع > ما مسوقينش ليهم ومقابلين كيروجو أوهام الحرب. الدزاير والبوليساريو ضاربين الطم على أزمة إنسانية بسباب كورونا ف تندوف.. 6 ماتو فـ3 أيام
05/04/2021 18:50 آش واقع

ما مسوقينش ليهم ومقابلين كيروجو أوهام الحرب. الدزاير والبوليساريو ضاربين الطم على أزمة إنسانية بسباب كورونا ف تندوف.. 6 ماتو فـ3 أيام

ما مسوقينش ليهم ومقابلين كيروجو أوهام الحرب. الدزاير والبوليساريو ضاربين الطم على أزمة إنسانية بسباب كورونا ف تندوف.. 6 ماتو فـ3 أيام

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

تواصل حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الإرتفاع بشكل مهول في مخيمات تندوف، منذ بداية شهر مارس الماضي وإلى غاية الثلاثة أيام الأخيرة.

وأعلنت جبهة البوليساريو عصر اليوم الإثنين، عن تسجيل 61 حالة مصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الثلاثة أيام الماضية، فضلا عن 6 حالات وفاة ناجمة عن الإصابة بالفيروس، إذ تعد حصيلة الوفيات الأكبر منذ بدء تفشي الوباء.

وبتسجيل حالات الإصابة والوفيات الجديدة ترتفع الحصيلة الإجمالية للفيروس لتصل 296 حالة إصابة مؤكدة، من ضمنها 187 حالة تعافي، بينما بلغت حصيلة الوفيات 18 حالة وفاة.

ويحيل التفشي الكبير لفيروس كورونا بمخيمات تندوف على ضرورة التدخل العاجل قصد تأمين الوسائل الوقائية من الفيروس، و الحق في التطبيب لساكنة المخيمات في ظل تغاضي جبهة البوليساريو عن توفيرها وتسخير مواردها للحرب الإعلامية ضد المغرب والحرب الوهمية.

ومن جانب آخر، تتقاعس الجزائر عن توفير لقاح فيروس كورونا لمخيمات تندوف وساكنتها، الشيء الذي يعد تهربا من مسؤوليتها اتجاههم وتخليا عنهم في عز أزمة إنسانية خانقة قد تمتد لما لا يحمد عقباه، في خين تُسخر كل آلياتها للهجوم على المغرب وتجسيد عقيدة عداء العسكر للمملكة.

موضوعات أخرى