الرئيسية > آش واقع > مالين “لكويرات” فالعيون بغاو ينزحو لمنطقة اكديم إيزيك والمواطنين داعمينهم
23/10/2019 14:33 آش واقع

مالين “لكويرات” فالعيون بغاو ينزحو لمنطقة اكديم إيزيك والمواطنين داعمينهم

مالين “لكويرات” فالعيون بغاو ينزحو لمنطقة اكديم إيزيك والمواطنين داعمينهم

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

تعيش الأحياء الشرقية لمدينة العيون، ظهر اليوم الأربعاء، على وقع حالة نفير عام جراء الإضراب عن العمل الذي يخوضه أرباب “لكويرات” منذ يوم الإثنين الماضي.

ودخل الإضراب الذي يخوضه سائقو “لكويرات” اليوم الثالث تواليا، ما أسفر عن حالة شلل في النقل من وإلى الاحياء الشرقية البعيدة في العيون، وحذا بعديد المواطنين للإحتجاج منذ يوم أمس الثلاثاء على حالة الشلل وتعطل مصالحهم نتيجة عدم وصول سيارات الاجرة لأحياء من قبيل الوفاق و25 مارس وغيرها من الأحياء.

وهدد مجموعة من سائقي “لكويرات” اليوم بالنزوح الجماعي رفقة عائلاتهم لمنطقة أكديم إيزيك شرق العيون، وذلك في سياق خطوة تصعيدية يطالبون عبرها بالعيش الكريم وتقنين القطاع، علما بان “لكويرات” يؤمنون لقمة عيش المئات من الأسر على مستوى مدينة العيون، ويوفرون مئات مناصب الشغل للعاطلين عن العمل.

وحسب فيديوهات تحصلت عليها “كود” فقد نظم العديد من السائقين مسيرات متفرقة بالأحياء الشرقية للمدينة في سبيل النزوح صوب منطقة اكديم إيزيك قبل منعهم والعودة أدراجهم، وذلك بالتزامن وتضامن من طرف رواد منصات التواصل الإجتماعي و ساكنة الأحياء الشرقية أكثر المتضررين من الإضراب الذي يخوضونه.

وتعتبر السلطات المحلية للعيون “لكويرات” نقلا سريا، في ظل عدم الترخيص لهم بالعمل والحملات التي تشنها ضدهم تارة والسماح لهم بنقل المواطنين في أغلب الاوقات دون الوصول لوسط المدينة.

موضوعات أخرى