الرئيسية > آش واقع > ماكرون هضر اليوم مع تبون و ماجبدوش ملف الصحرا 
20/02/2021 19:20 آش واقع

ماكرون هضر اليوم مع تبون و ماجبدوش ملف الصحرا 

ماكرون هضر اليوم مع تبون و ماجبدوش ملف الصحرا 

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تكلم اليوم السبت، فمكالمة هاتفية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تم خلالها تناول العلاقات الثنائية وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشار بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية إلى أن الرئيس تبون تلقى مكالمة هاتفية من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مضيفا بأن الرئيسين “استعرضا من خلاله هذه المكالمة آفاق تطوير العلاقات الثنائية”.

وأوضح البيان بأن تبون اتفق مع ماكرون خلال هذا الإتصال الهاتفي، “على مواصلة التنسيق بينهما لدفع وتيرة التعاون بين البلدين في عديد المجالات، وتقريب وجهات النظر حول بعض الملفات”.

ولم يشر البيان إلى طبيعة “الملفات” التي بحثها الجانبان، في ظل تباين وجهات النظر بين البلدين حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها النزاع الإقليمي حول الصحراء، حيث تدافع الجزائر عن أطروحة البوليساريو، فيما تدعم باريس الموقف المغربي، ومبادرة الحكم الذاتي التي تقدمت بها المملكة، باعتبارها حلا واقعيا وعمليا لهذا النزاع.

موضوعات أخرى

04/03/2021 12:00

اتفاقية شراكة بين أكاديمية كازا سطات ومؤسسة التراث الثقافي اليهودي المغربي لتعريف التلاميذ بالتراث المغربي اليهودي وتعزيز قيم التسامح والتعايش

04/03/2021 11:50

تفاصيل جديدة على “شبكة الآيفون” اللي غرقات درب غلف بتلفونات ذكية مهربة من برا.. تحالو فيها 21 شخص بينهم عراقي على المحكمة والديستي غادية ف لونكيط