الرئيسية > آش واقع > ماكاين غير المخالفات بين تطوان ومدن الشريط الساحلي بسبب رخصة التنقل الاستثنائية وجواز التلقيح
24/07/2021 11:30 آش واقع

ماكاين غير المخالفات بين تطوان ومدن الشريط الساحلي بسبب رخصة التنقل الاستثنائية وجواز التلقيح

ماكاين غير المخالفات بين تطوان ومدن الشريط الساحلي بسبب رخصة التنقل الاستثنائية وجواز التلقيح

سعيد الحسوني – كود تطوان//

بلوكاج كبير كان لبارح على الطريق الرابطة بين تطوان من جهة ومرتيل، المضيق والفنيدق من جهة أخرى بسبب إصرار عناصر الأمن بالسد القضائي على مراقبة جميع السيارات الداخلة والخارجة ومدى توفر سائقيها وراكبيها على رخص التنقل الاستثنائية.

وعاينت كود صرامة الأمن في هذه المراقبة حيث تم تطبيق البلاغ الحكومي الأخير بحذافيره، فلم يسمح بدخول مدينة تطوان أو الخروج منها سوى لأولائك المتوفرين على جواز التلقيح أو رخصة التنقل الاستثنائية.

عدا ذلك، وجد عدد هائل من السائقين ومرافقيهم أنفسهم مجبرين على أداء مبلغ المخالفة “300 درهم” ليتمكنوا من متابعة سيرهم نحو وجهتهم، ومنهم من ظل يراوغ دون جدوى مسهما فقط في تعطيل حركية السير.

وتسبب ذلك في انحباس مروري كبير، ما عطّل مصالح المواطنين مستعملي الطريق الوطنية رقم 16 خاصة الذين يحملون معهم رخصهم او جوازات تلقيحهم، والذين عبر بعضهم لكود عن تذمرهم بعد مدة طويلة قضوها في الانتظار سيما الأسر المرتفقة بأطفالها الصغار.

وطالب المواطنون المحتجون المتضررون من هذا البلوكاج المروري الجهات المعنية بالحرص على تنظيم أفضل لعملية المراقبة بالاعتماد على عدد أكبر من العناصر البشرية خاصة في ساعات الذروة للحد من الاختناق المروري.

موضوعات أخرى

18/09/2021 13:30

جهة فاس مكناس.. انتخاب نوفل شباط رئيس لجماعة “برارحة” والفايق خدا الرئاسة فـ جماعة ولاد الطيب بالأغلبية ولعفو فـ جماعة عين الشقف والبوزيدي فـ تاونات