الرئيسية > تبركيك > مافيهمش دنيا باطما..كثر من 40 فنان ومخرجين سينمائيين وكتاب تبرعو لـ”صندوق مكافحة كورونا”
25/03/2020 20:00 تبركيك

مافيهمش دنيا باطما..كثر من 40 فنان ومخرجين سينمائيين وكتاب تبرعو لـ”صندوق مكافحة كورونا”

مافيهمش دنيا باطما..كثر من 40 فنان ومخرجين سينمائيين وكتاب تبرعو لـ”صندوق مكافحة كورونا”

اسماء غربي – كود//

وجه عدد من الكتاب والأدباء والفنانين، نداء إلى الشعب المغربي، من أجل البقاء في المنازل، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال النداء الذي توصلت به “كود” :”نثمن الإجراءات التي قامت بها السلطات العمومية المغربية لمواجهة انتشار الوباء والحد من اجتياحه، وندعو كل أفراد الشعب المغربي إلى الالتزام بكل الاحترازات المقررة في هذا الشأن وخاصة البقاء بالبيت، لكونها الوسيلة الوحيدة التي في متناولنا اليوم لتجنيب بلادنا كارثة صحية خطيرة”.

وأعلن الموقعون على النداء مساهمتهم في “التبرعات الموجهة إلى الصندوق المخصص لتدبير وباء كورونا فيروس”.

وناشد النداء، الكتاب والمفكرين والمبدعين المغاربة للمساهمة في هذا المجهود الوطني من خلال التبرع للصندوق المحدث لهذه الغاية.

وجاء في النداء :”إن خطورة هذه المحنة التي نجتازها، تدعونا إلى استحضار الروح الوطنية التي تحلينا بها دائماً، سواء في معركة التحرير، أو في الدفاع عن الوحدة الترابية، أو في الكفاح من أجل الديموقراطية والحرية والعدالة، وإن استحضار هذه الروح الوطنية يقتضي منا جميعا أن نحرص على وحدتنا وتضامننا، واعتبار مقاومة الوباء مسؤولية جماعية وفردية، وأولوية الأمة بأجمعها للحفاظ على حياة أفرادها وعلى سلامتهم الصحية”.

ووقع النداء كل من : احمد جاريد فنان تشكيلي، أسماء المرابط كاتبة ـ اسماعيل العلوي باحث،  أمينة المريني كاتبة ثريا ماجدولين شاعرة، حسن نجمي شاعر وروائي، حسان بورقية فنان تشكيلي،  رحمة بورقية كاتبة، رقية المصدق كاتبة، سعيد بن سعيد العلوي روائي وباحث، سعيد الشرايبي سينمائي.

صلاح الوديع شاعر وكاتب، طالع السعود الاطلسي كاتب، عائشة بلعربي كاتبة، عائشة الحجامي باحثة،  عبدالالاه بلقزيز باحث وروائي، عبدالحميد عقار ناقد وباحث، عبدالرحيم الجامعي حقوقي محامي، عبد الرفيع جواهري شاعر، عبد السلام طويل باحث، عب الغني ابو العزم كاتب، عبد الكريم برشيد مسرحي، عبد الكريم جويطي روائي، عبد الله ساعف كاتب وباحث.

علي اومليل كاتب وباحث، فتح الله ولعلو كاتب وباحث، فتيحة مرشيد شاعرة وروائية ،فريدة بليزيد مخرجة سينمائية، فؤاد بلامين فنان تشكيلي، كمال عبد اللطيف كاتب، مبارك ربيع كاتب، محمد الأشعري شاعر وروائي، محمد برادة ناقد وروائي، محمد بنيس شاعر وباحث، محمد الصديقي حقوقي ومحامي

محمد مالكي باحث، محمد المصطفى القباج كاتب، محمد المعزوز روائي، محمد مفتكر سينمائي، محمد المليحي فنان تشكيلي، محمد الناصري كاتب وباحث، نزهة الشقروني باحثة، نور الدين افاية كاتب، نور الدين الصايل سينمائي وكاتب، وفاء العمراني شاعرة،  يوسف فاضل روائي.

موضوعات أخرى