الرئيسية > آش واقع > مارلاسكا ف حوار مع “إل باييس” : المغرب شريك استراتيجي وعودة الحراگة القاصرين مرهونة بقرار قضائي
24/10/2021 11:30 آش واقع

مارلاسكا ف حوار مع “إل باييس” : المغرب شريك استراتيجي وعودة الحراگة القاصرين مرهونة بقرار قضائي

مارلاسكا ف حوار مع “إل باييس” : المغرب شريك استراتيجي وعودة الحراگة القاصرين مرهونة بقرار قضائي

كريم الصوفي – كود//

[email protected]

نشرات يومية “إل باييس” الاسبانية مؤخرا حوارا مع وزير الداخلية “فيرناندو گراند مارلاسكا” تكلم فيه على بزاف ديال الأمور والقضايا اللي كتربط بين المغرب والصبليون وتداعيات ازمة سبتة على مسار العلاقات بين البلدين.

الوزير مارلاسكا اعتبر ان المصلحة الفضلى للقاصرين غير المرفوقين بذويهم بالتراب الاسباني كتبقا عندها الأولوية والحكومة المحلية ف سبتة هي اللي عندها الوصاية عليهم, وأضاف الوزير الاسباني، أن المحكمة الوطنية هي اللي قالت ان عودة القاصرين استندات للاتفاقية الموقعة مع المغرب ف 2007 والأمر مرهون بقرار قضائي.

الوزير مارلاسكا كان ذكي خلال سؤاله عن الدور للي لعباتو الداخلية في دخول غالي إلى التراب الاسباني ولاح المسؤولية كاملة على رئيس الحكومة “بيدرو سانشيث” ونقل عليه تصريح ادعى فيه رئيس الحكومة الاسبانية أن الاخيرة التزمات بالقانون في قضية دخول غالي.

واعتبرا المتحدث ذاته، أن المغرب كيبقا شريك استراتيجي والعلاقات معاه مهمة وضرورية وماشي غير المصالح اللي كتجمع البلدين وخاص استدامة العلاقات مع الرباط، حسب الوزير الاسباني.

https://elpais.com/espana/2021-10-23/grande-marlaska-la-izquierda-abertzale-debe-evitar-los-ongi-etorri-a-los-etarras.html

موضوعات أخرى

06/12/2021 17:30

غايربحو غير البرد كيف ديما.. لوبي الدزاير والبوليساريو كيحاول يضغط عاوتاني على نيوزيلاندا باش توقف إستيراد فوسفاط الصحرا المغربية

06/12/2021 16:00

بنكيران يستنجد بالمثلية الجنسية! أراهن عليكم كثيرا أيها المثليون لأعيد لحزب العدالة والتنمية وهجه السابق