الرئيسية > آش واقع > « ماتقربوش للصحرا راه المغرب يقدر يدير معاكوم حرب » خلاصة تقرير عسكري عطاتو المخابرات لسانشيث وماداهاش فيه
11/06/2021 12:00 آش واقع

« ماتقربوش للصحرا راه المغرب يقدر يدير معاكوم حرب » خلاصة تقرير عسكري عطاتو المخابرات لسانشيث وماداهاش فيه

« ماتقربوش للصحرا راه المغرب يقدر يدير معاكوم حرب » خلاصة تقرير عسكري عطاتو المخابرات لسانشيث وماداهاش فيه

يونس أفطيط-كود///

حكومة بيدرو سانشيز لا يمكن أن تدعي أنها كانت غير مدركة للعواقب بسبب استضافة إبراهيم غالي ، زعيم جبهة البوليساريو، هكذا بدأت صحيفة اوكي دياريو، مقالها المبني على تقرير للاستخبارات العسكرية الاسبانية.

وأضافت الصحيفة أنه في يونيو 2018 ، مع وصول سانشيز حديثًا إلى قصر مونكلوا ، حذر تقرير أعده محلل عقيد في المخابرات العسكرية الإسبانية من أن المغرب يعتبر الصحراء أمرًا مقدسًا ، وتعتبر الرباط أن أي تدخل يتعلق بالصحراء يعتبر سبباً لبدء حرب مع جيرانها.

الوثيقة التي قدمت لسانشيث تحمل عنوان “وثيقة البحث 13/2018″  سيناريو الأمن المغاربي الى سنة 2040” وتحمل ختم كل من مركز الدراسات العليا للدفاع الوطني (CESEDEN) والمعهد الإسباني للدراسات الاستراتيجية (IEEE)، وكلاهما عبارة عن مراكز تحليل تابعة لوزارة الدفاع.

مؤلف هذا التقرير هو العقيد في الجيش فرناندو كاباييرو إتشيباريا ، الذي وقع على التقرير المكون من 20 صفحة بصفته “رئيس هيئة التنسيق في هيئة الأركان العامة للدعم الاستخباري / مركز الاستخبارات للقوات المسلحة “. وهو خبير في القضايا المتعلقة بالمغرب

موضوعات أخرى