الرئيسية > آش واقع > ماتصرطاتش ليهم بعدما تأجلات القمة العربية.. تبون مشى لمصر يزاوكَ السيسي
24/01/2022 13:30 آش واقع

ماتصرطاتش ليهم بعدما تأجلات القمة العربية.. تبون مشى لمصر يزاوكَ السيسي

ماتصرطاتش ليهم بعدما تأجلات القمة العربية.. تبون مشى لمصر يزاوكَ السيسي

محمود الركيبي – كود //

أعلنت الرئاسة الجزائرية، أن رئيس البلاد عبد المجيد تبون، سيشرع اليوم الإثنين في زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية.

وجاء في بيان الرئاسة الجزائرية أن “عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، يشرع في زيارة عمل وأخوة إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة، تدوم يومين، ابتداء من الإثنين 24 جانفي 2022”.

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام من استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لوزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، حيث سلمه رسالة خطية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

زيارة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى القاهرة تأتي في ظل سعي جزائري إلى حشد الدول العربية لدعم أجنداتها بخصوص القمة العربية المقبلة التي كان من المقرر أن تحتضنها في مارس المقبل، وذلك قبل أن تكشف جامعة الدول العربية عن تأجيلها، وهو ما مثل انتكاسة للديبلوماسية الجزائرية التي كانت تعول على هذه القمة لتمرير مواقفها وسياساتها من بعض الملفات العربية، حيث فشلت في إقناع الدول العربية بإعادة حليفها النظام السوري إلى الجامعة العربية، بالإضافة إلى تحفظ الدول الخليجية من التقارب الجزائري الإيراني، فضلا عن محاولاتها المتواصلة لإقحام نزاع الصحراء، ضمن أجندة الجامعة العربية في ظل رفض عربي قاطع لذلك.

موضوعات أخرى

22/05/2022 15:00

العيالات ديال التراكتور كاعيات على وهبي اللي سمح فيهم فطنجة ومازال الاجتماع ما كمل.. گاليك كان مشغول وعندو شي غرض مهم – فيديو

22/05/2022 13:30

المقاول لي داير جمعيات محاربة الفساد فالعاصمة طاح فملف جديد فيه التزوير فمحرر بنكي فصفقة لوزارة الثقافة وبنك المغرب فرشو