الرئيسية > كود سبور > ماتشات قاصحة فثمن نهائي كأس محمد السادس. الرجا والوداد فديربي كازاوي عربي .. القرعة طيحات أسفي مع الترجي
05/10/2019 16:00 كود سبور

ماتشات قاصحة فثمن نهائي كأس محمد السادس. الرجا والوداد فديربي كازاوي عربي .. القرعة طيحات أسفي مع الترجي

ماتشات قاصحة فثمن نهائي كأس محمد السادس. الرجا والوداد فديربي كازاوي عربي .. القرعة طيحات أسفي مع الترجي

مصطفى الشاذلي – كود سبور//

ماتشات قاسحة أسفرت عنها مراسيم قرعة الدور ثمن النهائي لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، لي كينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم.

القرعة ما كانتش رحيمة مع الفرق المغربية، بعدما وضعت الرجاء البيضاوي في مواجهة غريمه التقليدي فديربي كازاوي عربي، أي هاد المرة بنكهة عربية.

المسؤولون ديال الرجاء والوداد كانوا كيتمناو ما يتلقاوش فهاد الدور، لكن الاتحاد العربي تلقى نتيجة القرعة بفرحة كبيرة، لانه غادي يعاين واحدة من أجمل الديربيات لي ماتجرا فالعالم وحضور جماهيري غير مسبوق.

القرعة طيحات أولمبيك آسفي فمواجهة الترجي التونسي، لي عندو تجربة فمثل هذه المسابقات الكبيرة.

وأسفرت عن مواجهات قوية بحال الماتشات ديال الجزيرة الإماراتي أمام الإسماعيلي المصري، ونواذيبو الموريتاني مع الشرطة العراقي، وشباب الأردن الأردني مع الشباب السعودي، والاتحاد السكندري المصري مع المحرق البحريني ومولودية الجزائر الجزائري مع القوة الجوية العراقي، والترجي التونسي والوصل الإماراتي ضد الاتحاد السعودي.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، برئاسة محمد روارة، عقدت اجتماعها الثالث بحضور الأمين للاتحاد العربي لكرة القدم عضو اللجنة رجاء الله السلمي وجميع أعضاء اللجنة.

وتم في الاجتماع تقديم الشكر للجامعة المغربية لكرة القدم، على استضافة المملكة المغرب للتصفيات الأولية لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال مؤخرا، وعلى جميع التسهيلات التي قدمت خلالها.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تقارير من مدير البطولة طلال آل الشيخ، عن مباريات دور الـ32 المنصرم، قبل استعراض تقارير عن أداء الحكام مقدمة من غانم أحمد غانم رئيس لجنة الحكام.

واستعرض عضو اللجنة المنظمة خليل جلال إحصائيات عن أداء الحكام خلال مباريات دور الـ32.

وكانت اللجنة المنظمة عقدت ورشة عمل لممثلي الأندية والاتحادات الستة عشر المتأهلين لثمن نهائي البطولة، للاتفاق على المواعيد المناسبة الخاصة بمباريات المرحلة المقبلة.

الاتحاد العربي خصص قيمة مالية مهمة لبطل المسابقة محددة في مبلغ 6 مليون دولار، مقابل 2.5 مليون دولار للفريق الوصيف، فيما ستحصل الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي على نصف مليون دولار و200 ألف دولار للفرق التي ضمنت تأهلها للربع و50 ألف دولار للفرق المتأهلة الى ثمن النهائي.

موضوعات أخرى