الرئيسية > آش واقع > مابغاش يسالي هاد الفيلم. البوليساريو: غادي نسدو الكَركَرات فاليومين الجايين
17/10/2020 09:30 آش واقع

مابغاش يسالي هاد الفيلم. البوليساريو: غادي نسدو الكَركَرات فاليومين الجايين

مابغاش يسالي هاد الفيلم. البوليساريو: غادي نسدو الكَركَرات فاليومين الجايين

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

عاد ملف غلق معبر الكَركَرات مجددا لواجهة أنصار جبهة البوليساريو خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية بعد غياب لعدة أيام، حيث كشف عدد منهم عن العودة مجددا للتفكير في علقه في غضون يومين إثنين.

ووفقا لتسجيلات صوتية تحصلت عليها “كود”، فقد كشف مناصرون لجبهة البوليساريو عن نيتهم التوجه لمنطقة الكَركَرات بدءا من صبيحة اليوم السبت، انطلاقا من منكقة أغوينيت في الناحية العسكرية السابعة.

وأفصح المتحدثون في التسجيلات عن نيتهم غلق المعبر وبناء مخيم فيه على غرار مخيم اكديم إيزيك في غضون اليونين القادمين، وذلك لمدة تناهز العشرين يوما، وهي المدة التي تحيل على سعي جبهة البوليساريو  لإستعمال الشكل الإحتجاحي كورقة ضغط على الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى حين اعتماد قرار مجلس الأمن الدولي بتاريخ 28 أكتوبر الجاري.

وسبق لمناصري جبهة البوليساريو تأكيد استعدادهم لغلق المعبر دون أجرأة الفكرة، فيما فشلت مجموعة مكونة من سبعة أشخاص في ذلك نهاية الأسبوع الماضي، بعد طردهم من لدن الناحية العسكرية الأولى وإيقافهم من طرف درك موريتانيا قبل أن يُطلق سراحهم.

ويرى كثيرون أن تكرار أسطوانة غلق معبر الكَركَرات تحيل على حرب نفسية إعلامية لا غير بالنظر لإلمام جبهة البوليساريو بتداعيات القرار عليها على المستوى السياسي، وكذا بسبب تمييع الفكرة وكثرة استعمالها من طرف الموالين لها دون القدرة على ذلك بسبب منع جبهة البوليساريو لهم في أوقات سابقة.

موضوعات أخرى