الرئيسية > آش واقع > مابغاتش تسالي.. منظمة الصحة العالمية: المتحور الجديد ديال كورونا خايب بزاف وكنحتاجو مزال الوقت باش نعرفو عليه أكثر
26/11/2021 20:30 آش واقع

مابغاتش تسالي.. منظمة الصحة العالمية: المتحور الجديد ديال كورونا خايب بزاف وكنحتاجو مزال الوقت باش نعرفو عليه أكثر

مابغاتش تسالي.. منظمة الصحة العالمية: المتحور الجديد ديال كورونا خايب بزاف وكنحتاجو مزال الوقت باش نعرفو عليه أكثر

وكالات //

لا يزال الغموض يلف المتحورة الجديدة من فيروس كورونا الذي ظهر مؤخرا في جنوب أفريقيا، إذ أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فهم مستوى انتقالها وشدة خطورتها يحتاج إلى “أسابيع عدة”. كما نصحت المنظمة الدول راهنا ألا تفرض قيودا على السفر بسبب المتحورة الجديدة، لكن دولا عدة بدأت بوقف رحلاتها مع أفريقيا الجنوبية التي أصبحت شبه معزولة.

وأشار متحدث بإسم منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إلى أن فهم مستوى انتقال وشدة المتحورة الجديدة لفيروس كورونا التي رصدت في جنوب أفريقيا يحتاج إلى “أسابيع عدة”.

وأوضح “كريستيان ليندماير” خلال مؤتمر صحافي دوري لوكالات الأمم المتحدة، أن خبراء من منظمة الصحة العالمية مكلفين مراقبة التطورات بشأن فيروس كورونا يجتمعون مع ذلك الجمعة لتحديد ما إذا كان ينبغي تصنيف المتحورة التي سميت “بي. 1.1.529” على أنها “مقلقة” أو “يجب مراقبتها”.

وجا في خبر عاجل قبل قليل أن منظمة الصحة العالمية فعلا صنفات هاد السلالة الجديدة لفيروس كورونا على أنها “مقلقة” و سماتها “أوميكرون” (Omicron).

وفي ذات السياق، المغرب لحدود الساعة اتخذ عدد من الإجراءات الهامة، من بينها تشديد المراقبة على المطارات والموانئ، وكذا تعليق الرحلات الجوية من وإلى فرنسا الذي سيدخل حيز التنفيذ منتصف ليلة الأحد 28 نونبر 2021، مع منع دخول مسافرين من 7 دول إفريقية، ويتعلق الأمر بدول “جنوب إفريقيا، بوتسوانا، ناميبيا، ليسوتو، إيسواتيني، موزمبيق، زيمبابوي”.

موضوعات أخرى