الرئيسية > آش واقع > ماء العينين: الحجاب ماشي ركن فالاسلام وشي وحدين من البيجيدي كانو كيستناوني ف الدورة
07/03/2019 13:30 آش واقع

ماء العينين: الحجاب ماشي ركن فالاسلام وشي وحدين من البيجيدي كانو كيستناوني ف الدورة

ماء العينين: الحجاب ماشي ركن فالاسلام وشي وحدين من البيجيدي كانو كيستناوني ف الدورة

عن أسبوعية الأيام//

في خروج إعلامي لها بعد تسريب صور لها من باريس بدون حجاب، لم تنفي امنة ماء العينين القيادية في حزب العدالة والتنمية صحة الصور، كما أنها أكدت أن ما يجمعها مع جواد بنعيسى، فاعل يساري (اشتغل مع البام في مرحلة سابقة)، علاقات عائلية ومشروع كتاب فكري بينهما يرصد أبرز المحطات السياسية لهما.

وأوضحت ماء العينين بالقول :” ما يعرفه الكثيرون أن صداقاتي متعددة أنني منفتحة على كل الأطياف ولي علاقات انسانية خارج جدران الأحزاب والايديولوجيات المنغلقة ولست وحدي في ذلك فالكثير من قيادات الحزب تفعل ذلك”.

وأضافت ماء العينين في حوار لها أسبوعية “الأيام” أنها تعرضت لحملات متواصلة من التشهير والقذف والضرب تحت الحزام باستعمال وسائل غير اخلاقية.

وتابعت :” ارفض اختزال ادائي وجوهر شخصيتي في لباس سواء بغطاء الرأس أو بدونه”، مضيفة :” لا اعتبر الحجاب ركنا من أركان الاسلام”.

وقالت المتحدثة :”تلقيت حجم من التضامن الواسع من شخصيات في مواقع مختلفة في الدولة وكذا الاحزاب السياسية كل دون استثناء، ومنهم وزراء وأعضاء مكاتب سياسية”.

وعبرت البرلمانية ذاتها عن اسفها لطريقة تدبير العدالة والتنمية لملفها، بالقول :”رفضت أن يسائلني الحزب في جلسة أولى عن امور اعتبرها خاصة ثم لم يسبق للحزب ان خاض فيها”. مضيفة :”الحزب ظل مسكونا بالأسئلة ذاتها حول صحة الصور”.

ماء العينين هضرات على فئة ثالثة فالحزب كتسنا غير طيح سماتها بـ”الاخوة الأعداء، قالت انهم “لا يحملون اي ود لها” ويشتغلون بمنطق “كما تدين تدان” ومن صنف “كيتسناوك فدورة”

موضوعات أخرى