الرئيسية > تبركيك > مؤشر “هينلي”: الباسبور المغربي ربح 6 ديال النقط وتقدر تسافر بيه لـ63 ديستيناسيون عالمية بلا فيزا
21/05/2022 19:00 تبركيك

مؤشر “هينلي”: الباسبور المغربي ربح 6 ديال النقط وتقدر تسافر بيه لـ63 ديستيناسيون عالمية بلا فيزا

مؤشر “هينلي”: الباسبور المغربي ربح 6 ديال النقط وتقدر تسافر بيه لـ63 ديستيناسيون عالمية بلا فيزا

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

بعد أقل من شهرين على تصنيف مؤشر “هينلي” الباسبور المغربي فالرتبة 8 عربيا و79 عالميا، جواز السفر المغربي ربح 6 نقاط ودبا ولى تقدر تسافر بيه ل63 وجهة عالمية بلا فيزا، لُيحافظ بذلك على مراكز متقدمة في التصنيف العالمي الخاص بالباسبورات.

وفقا للترتيب الأخير الذي اعتمدته الشركة البريطانية “Henley & Partners”، تكلاصا الباسبور المغربي فالمرتبة الـ 63 عالميا من أصل 91 دولة، وتقدر تسافر بيه لـ 63 وجهة عالمية بلا فيزا.

التصنيف الفايتكان فيه الباسبور المغربي فالمرتبة 79 عالمياً، وجا فالمركز الثامن على صعيد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هاد العام.

وعلى الصعيد العالمي، باقي الباسبور ديال الإمارات العربية المتحدة فالمرتبة اللولة مع إمكانية الولوج إلى 168 وجهة عالمية بلا فيزا، وفالمرتبة الثانية كاينين 10 دول هي ألمانيا والسويد وفنلندا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنمسا ولوكسمبوركَ وكوريا الجنوبية، وفالمركز الثالث كاينة 8 ديال الدول، هي الدنمارك وبلجيكا والبرتغال وسويسرا واليابان وبولندا وأيرلندا والولايات المتحدة مع إمكانية السفر إلى 163 دولة بلا فيزا.

موضوعات أخرى

24/06/2022 23:00

الأحرار دار بيان تحطات فيه النقاط على الحروف فأحداث مليلية الخطيرة.. تضامن مع الضحايا والجرحى وتنويه بمهنية القوات العمومية وتأكيد على الاعتزاز بالشراكة بين المغرب وإسبانيا