الرئيسية > آش واقع > لي فرط يكرط. البحارة لي ما دايرينش الكمامة كيتسناهم التوقيف فميناء العيون
30/05/2020 12:20 آش واقع

لي فرط يكرط. البحارة لي ما دايرينش الكمامة كيتسناهم التوقيف فميناء العيون

لي فرط يكرط. البحارة لي ما دايرينش الكمامة كيتسناهم التوقيف فميناء العيون

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

تعهدت مندوبية الصيد البحري بالعيون، بإتخاذ  حزمة عقوبات في حق البحارة الذين يخالفون مقتضيات حالة الطوارئ الصحية والبرتوكول الصحي المعمول به للتصدي لجائحة كورونا.

وأفاد تعميم لمندوبية الصيد بالعيون، أن البحارة ومهنيبن المراكب النشيطة ملزمون بارتداء الكمامات كإجراء وقائي من فيروس كورونا، مؤكدة تعريض المخالفين لحزمة من العقوبات التي تتعلق بالإيقاف لمدة 24 ساعة عن العمل من لدن اللجنة المينائية في حالة المخالفة الأولى، وخمسة أيام في المخالفة الثانية و15 يوما بالنسبة للمخالفة الثالثة، وذلك بتعليمات من والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات.

ويستعد ميناء العيون لإستقبال العشرات من البحارة للعودة لمزاولة نشاط الصيد البحري، إذ تم أخذ عيناتهم بميناء أكادير مسبقا وتوجيهها للتحليل للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا قبل تمكينهم من رخص التنقل صوب العيون، في حين إتخذت الجهات المختصة بالعيون سلسلة تدابير وقائية أخرى للحيلولة دون تسجيل أي حالة إصابة.

موضوعات أخرى

11/07/2020 14:00

كيفاش الدولة المغربية كدعم شركة باطرونها اماراتي وهابي ومخلية شركتنا الوطنية . واش “لارام” غادية تتخلى على 20 طيارة وباش جات لوجيبة دور الصرف دخلات معاها الحكومة “العربية”

11/07/2020 11:30

السدان مع الثمنية لي تفرض بعد تفجر بؤرة معامل تصبير الحوت زاد كرفص قهاوي آسفي.. وحريفي لـ”كود”: خاص التسريع بمراجعة هاد القرار لي ضر مهنيي القطاع فالمدينة بزاف