الرئيسية > آش واقع > ليلة بوجلود بأكادير.. مصدر لـ”كود”: تم تفريق التجمعات في اطار القانون واللباقة والبوليس خدم تال الخامسة صباحا وها علاش بعض التوقيفات
02/08/2020 11:30 آش واقع

ليلة بوجلود بأكادير.. مصدر لـ”كود”: تم تفريق التجمعات في اطار القانون واللباقة والبوليس خدم تال الخامسة صباحا وها علاش بعض التوقيفات

ليلة بوجلود بأكادير.. مصدر لـ”كود”: تم تفريق التجمعات في اطار القانون واللباقة والبوليس خدم تال الخامسة صباحا وها علاش بعض التوقيفات

كود أكادير//

كشفت مصادر مطلعة ل”كود” أن البوليس في مدينة اكادير بمعية السلطات المحلية، تمكنوا من تفريق اغلب التجمعات اللي كانت البارح في اطار احتفالات “بوجلود” التي يتم تنظيمها في كل عيد أضحى.

وحسب ذات المصدر فإن التدخلات تمت في اطار القانون واللباقة حيث تفهمت الساكنة نداءات السلطات.

واوضح ذات المصدر :”هادشي كاين ف اغلب الاحياء، وحتى اشرطة الفيديوهات المنتشرة لم تتجاوز خمس دقائق حيث قامت المصالح الامنية بالتدخل العاجل”.

وبخصوص التوقيفات، لم يشكف ذات المصدر عن عددها، مؤكدا أن هذه التوقيفات عادية حيث شملت الاشخاص الذين لم يلتزموا بالاجراءات الاحترازية خصوصا ارتداء الكمامات.

واكد ذات المصدر ان البوليس خدمو لبارح تال الخامسة صباحا، وكيوجدو ثاني اليوم وغدا على مستوى جميع الدوائر الامنية باش يتدخلو لمنع التجمعات.

ودعا ذات المصدر من المواطنين التعاون مع السلطات في هذه الظرفية الصحية الصعبة التي يمر منها المغرب.

البارح بالليل ناس خارجة تحيي حفلات بوجلود بمناطق كثيرة ف اكادير وانزكان والدشيرة، ودارو تجمعات كثيرة مافيها لا تباعد اجتماعي ولا ناس لبسو الكمامة.

ورغم قرارات المنع ورغم وجود اتفاق بين الجمعيات النشيطة وعمالة اكادير انزكان، باش ميكونش تنظيم احتفالات بوجلود، الا أن مجموعة من أحياء مدينة أكادير ، تحدات القرار ونظمات حفلات بوجلود  مساء اليوم السبت.

وبدأت الاحتفالات بشكل عادي، في الوقت الذي تصر فيه الحكومة على أن التراخي هو السبب الرئيسي وراء انتشار فيروس كورونا بشكل متسارع.

موضوعات أخرى