الرئيسية > آش واقع > ليسوتو عضو “سادك” سحبات اعترافها بالبوليساريو وبدات صفحة جديدة مع المغرب
04/10/2019 17:30 آش واقع

ليسوتو عضو “سادك” سحبات اعترافها بالبوليساريو وبدات صفحة جديدة مع المغرب

ليسوتو عضو “سادك” سحبات اعترافها بالبوليساريو وبدات صفحة جديدة مع المغرب

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

قررت مملكة ليسوتو، اليوم الجمعة، بناءً على مذكرة شفهية رسمية تعليق جميع قراراتها بخصوص “الجمهورية الصحراوية” وجبهة البوليساريو.

وإعتمدت وزارة الشؤون الخارجية لمملكة ليسوتو مذكرة شفهية رسمية تؤكد فيها “تعليق جميع الإعلانات أو القرارات المتعلقة بوضع “الصحراء الغربية RASD” ، متعهدة بـ “دعم العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بنشاط”، وذلك على هامش محادثات هاتفية أجراها اليوم وزير الشؤون الخارجية والتاون الدولي، ناصر بوريطة بمعية نظيره من الليسوتو، ليسيغو ماكغوثي، والذي خصصاه أيضا لبحث علاقات التعاون الثنائية بين المغرب والليسوتو والسبل الكفيلة بترقيتها بعد أزيد من أربعة وثلاثين سنة من الجمود بسبب موقف ليسوتو من السيادة الوطنية.

ويذكر أن مملكة الليسوتو قد إعترفت ب “الجمهورية الصحراوية” في 9 أكتوبر 1985، علما بأنها عضو فاعل بمجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية “سادك” التي تقودها جنوب إفريقيا وتجاهر بمعاداة الوحدة الترابية للمغرب.

موضوعات أخرى

13/07/2020 13:50

الخير موجود هاد العام.. ترقيم أزيد من 7 ملايين راس غنم ووزارة الفلاحة: عملية الترقيم غادي تسالي غدا ونتوقع توصل لـ8 ملايين راس

13/07/2020 13:00

تطور مثير فقضية التجسس لي مجبود فيها الصحافي المغربي عمر الراضي باستخدام برمجية لـ”ن أس أو”.. القضاء الإسرائيلي رفض ملتمس أمنستي لتجريد الشركة من رخصة التصدير