الرئيسية > آش واقع > “ليديك” للكازاويين: اقتاصدو فاستهلاك الما
07/09/2022 13:20 آش واقع

“ليديك” للكازاويين: اقتاصدو فاستهلاك الما

“ليديك” للكازاويين: اقتاصدو فاستهلاك الما

أنس العمري -كود///

“ليديك” تضبط ضغط المياه فمواجهة الإجهاد المائي لي كاين. هذا ما أكدته الشركة، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، إذ أشارت إلى أنه، بفعل الوضعية المائية الحرجة على مستوى الأحواض المائية التي تزود الماء الشروب لجهة الدار البيضاء سطات، تواصل تفعيل مخطط أعمال تم عرضه على السلطات في شهر مارس الماضي، خاصة ما يتعلق بعمليات ضبط وعقلنة ضغط الماء في الشبكة سواء بالليل أو بالنهار.

ودعت شركة التدبير المفوض المكلفة بتوزيع الماء والكهرباء “لديك” سكان العاصمة الاقتصادية إلى تبني روح السلوك المدني والمسؤولية في ترشيد استعمال الماء، بغية مواجهة الإجهاد المائي وتراجع المخزون المائي.

كما حثت على اعتماد ست سلوكات مدنية في استعمالهم اليومي للماء، تبدأ بضرورة الإبلاغ عن وجود تسربات، والاستحمام بالرشاشة لمدة أقل، وضرورة ملء غسالة التصبين عن آخرها، وتقليل استهلاك المراحيض للماء، عبر وضع وزن لإثقال حوض الماء، واستعمال الحوض في غسل الأواني، وعلق الصنبور خلال عملية غسل اليدين.

وارتفع استهلاك الدارالبيضاء من الماء بنسبة 30 في المائة خلال العشر سنوات الأخيرة، ما يشكل ضغطا على المخزون المائي، خاصة مع في هذه الفترة من المتسمة بالجفاف.

موضوعات أخرى

06/10/2022 08:00

واش المهمة الاستطلاعية على حيثان أسواق الجملة والتلاعبات فتوزيع المنتجات الفلاحة غاتزيد تشعل الصراع بين البام والأحرار؟.. مصدر لـ”كود”: غاتسالي بزيارة سوق الجملة بطنجة