الرئيسية > آش واقع > لوبي الدزاير و البوليساريو ف إسبانيا محرك وباغي يدير مسيرة يروج فيها لخرايف الجبهة ويضغط على حكومة بيدرو سانشيث
16/04/2021 10:50 آش واقع

لوبي الدزاير و البوليساريو ف إسبانيا محرك وباغي يدير مسيرة يروج فيها لخرايف الجبهة ويضغط على حكومة بيدرو سانشيث

لوبي الدزاير و البوليساريو ف إسبانيا محرك وباغي يدير مسيرة يروج فيها لخرايف الجبهة ويضغط على حكومة بيدرو سانشيث

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

تستعد جمعيات ومنظمات إسبانية موالية لجبهة البوليساريو لتنظيم مسيرة تضامنية معها، في سباق معاكسة الموقف الرسمي الإسباني القاضي بدعم الجهود الأممية المبذولة لإيجاد تسوية سياسية عادلة ودائمة ومقبولة لملف الصحراء.

وباشر لوبي جبهة البوليساريو والجزائر التحضير لهاد المسيرة التي ستنطلق من مدينة كاديث (قادش) بمقاطعة الأندلس بشكل رسمي بتاريخ 20 ماي المقبل، على أن تسبقها انطلاقة مسيرات أخرى بمقاطعات إسبانية أخرى قبل ذلك بأيام، لتنتهي بالعاصمة مدريد، وذلك سعيا للضغط على الحكومة الإسبانية بشأن موقفها من نزاع الصحراء والزج بها في خانة محاباة جبهة البوليساريو والجزائر وتصورهما من الملف.

وإختارت الجمعيات والمنظمات الإسبانية تاريخ 20 ماي للترويج للحرب الوهمية في المنطقة تماشيا واحتفالات جبهة البوليساريو بما تسميه “ذكرى اندلاع الكفاح المسلح ضد المستعمر الإسباني” بتاريخ 20 من سنة 1973.

وتبحث الجمعيات والمنظمات الإسبانية عن الإنخراط فعليا في دعاية جبهة البوليساريو من نزاع الصحراء تلك القائمة على ترويج الأكاذيب عن حرب وهمية تعيشها المنطقة منذ تاريخ 13 نونبر الماضي، عندما تمكنت القوات المسلحة الملكية المغربية من تحرير معبر الگرگرات بشكل سلمي و دون إراقة نقطة دم واحدة، وكذا محاولة الضغط على الحكومة لِلَعب دور أكبر في الملف بعدما بات يتقلص بعد الإعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء في 10 دجنبر الماضي.

ويذكر أن جمعيات إسبانية قد سبق لها تسيير قافلة تضم مساعدات غذائية لساكنة مخيمات تندوف يوم الإثنين الماضي، إنطلاقا من ميناء أليكانتي جنوب شرقي إسبانيا، وهي المساعدات الموجهة لهم بعيدا عن هياكل الأمم المتحدة وآلياتها، والتي باتت عُرضة للإختلاس والسرقة من طرف قيادة جبهة البوليساريو ذات الباع الطويل في بيعها بالأسواق الموريتانية والأفريقية.

موضوعات أخرى

14/05/2021 19:00

فأكبر بؤرة وبائية ف المغرب. ضريبة الاستهتار فزمان الجايحة بدا كايخلصها حتى الحيوان.. كمامة مستعملة مرمية فالجردة وحلات فعنق ديال حمامة – تصاور

14/05/2021 18:00

فالوقت اللي زعيمها مخبي من العدالة و دخلوه لإسبانيا بوثائق مزورة.. البوليساريو هاجمات عاوتاني مجلس الأمن وكاتحاول تلعب بورقة حقوق الإنسان