الرئيسية > آش واقع > لمواجهة “كورونا”.. الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بفاس يدعو إلى تشديد المراقبة على المحاكم
06/07/2020 11:22 آش واقع

لمواجهة “كورونا”.. الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بفاس يدعو إلى تشديد المراقبة على المحاكم

لمواجهة “كورونا”.. الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بفاس يدعو إلى تشديد المراقبة على المحاكم

عمـر المزيـن – كود//

شدد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بفاس، إدريس الشرفي، على ضرورة تشديد المراقبة على مختلف المحاكم التابعة للدائرة القضائية، وذلك لمواجهة تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وعلمت “كود”، من مصدر مطلع، أن الرئيس الأول لاستئنافية فاس دعا رؤساء المحاكم التابعين للدائرة القضائية باستئنافية العاصمة العلمية إلى بذل مجهودات أكثر والتعامل بالصرامة اللازمة، من أجل ضمان السلامة الصحية للجميع سواء القضاة أو الموظفين أو الوافدين على المحاكم.

وكانت مختلف المحاكم التابعة للدائرة القضائية المذكورة قد عملت على الإعداد المسبق لمشاريع الأحكام والقرارات بخصوص الملفات المتقاضين لتيسر البت فيها في أقرب الآجال، ووفق الضمانات القانونية الواجبة تداركا لكل الوقت الضائع.

وكان المجلس الأعلى للسلطة القضائية قد شدد على ضرورة اتخاذ التدابير الاستراتيجية المتخذة لمكافحة الآثار والتداعيات الآنية والمستقبلية لوباء “كورونا” عبر آليات الحكامة القضائية، التي تضمن بشكل متواز وفعال شروط الصحة والسلامة لجميع العاملين والمرتفقين، وتخول استمرارية السلطة القضائية في أداء مهامها الدستورية والقانونية والحقوقية وفق معايير النجاعة والجودة الواجبين.

موضوعات أخرى

14/08/2020 13:30

العلاقات الإماراتية الإسرائيلية الجديدة.. بنعبد الله لـ”كود”: هاد الخطوة مغادي تجيب حتى شي إضافة إيجابية لإقرار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

14/08/2020 12:30

مستشفى “عمر الإدريسي” بفاس رجع بؤرة د”كورونا” واكثر من 20 إصابة تسجلات فقل من أسبوعين وصورة حصرية كتبيّن الاستهتار اللّي كاين