الرئيسية > آش واقع > لمواجهة شباط ومنعو من الترشح.. قيادي استقلالي لـ”كَود”: حل فروع الحزب بفاس تقرر بإجماع أعضاء اللجنة التنفيذية وماكانش يمكن يبقا الوضع تما هكاك
12/06/2021 09:30 آش واقع

لمواجهة شباط ومنعو من الترشح.. قيادي استقلالي لـ”كَود”: حل فروع الحزب بفاس تقرر بإجماع أعضاء اللجنة التنفيذية وماكانش يمكن يبقا الوضع تما هكاك

لمواجهة شباط ومنعو من الترشح.. قيادي استقلالي لـ”كَود”: حل فروع الحزب بفاس تقرر بإجماع أعضاء اللجنة التنفيذية وماكانش يمكن يبقا الوضع تما هكاك

كود – مكتب الرباط //

أكد قيادي استقلالي أن قرار حل جميع فروع وتنظيمات الحزب بعمالة فاس حظي بإجماع أعضاء اللجنة التنفيذية التي اجتمعت مساء أمس الجمعة انتهت في ساعات متأخرة من الليل.

وقال المتحدث المقرب من نزار البركة، في اتصال أجرته معه “كَود”، أن الوضع الذي كان يعيشه الحزب على مدار السنوات الأخيرة دفع بقيادة الإستقلال إلى التدخل بسرعة وتوقيف الصراعات والتوترات.

وعبر القيادي الإستقلالي عن رفض الحزب بشكل مطلق أن تظل أوضاع حزب “الميزان” على مستوى مدينة فاس بديك الطريقة، سيما وأن الإستحقاقات المقبلة على الأبواب.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر إستقلالية متابعة للشأن الحزبي أن قرار اللجنة التنفيذية وضع حدا لعدد من التأويلات التي راجت مؤخرا عن كون الأمين العام السابق حميد شباط غادي يترشح في الإنتخابات المقبلة.

ويأتي قرار اللجنة التنفيذية أيام قليلة من ظهور شباط في عدد من اللقاءات بأحياء مختلفة بالعاصمة العلمية، وكان آخرها اللقاء الذي جمعه بعد المجيد الفاسي، نجل عباس الفاسي، معلنا تقديم كل الدعم له للفوز بمقعد نيابي بدائرة فاس الشمالية، وسط حديث عن “صفقة” بين شباط ونزار البركة.

هاد الصفقة، كيف كانت الهضرة عليها بزاف مؤخرا فـ فاس، كاتتعلق بمنح التزكية لشباط في الإنتخابات الجهوية والجماعية بفاس، مقابل تقديمه الدعم لعبد المجيد الفاسي الذي قيل أنه غادي يترشح بدائرة فاس الشمالية اللي كان شباط عندو فيها شعبية.

دبا كاين تطورات متسارعة داخل الحزب وخاصة بفاس. قيادي إستقلالي أكد لـ”كَود” أن اللجنة التنفيذية لحزب “الميزان” حسمات موضوع الترشيحات بالنسبة للإنتخابات التشريعية. إذ يتجه الحزب إلى تزكية كل من الحسين الشهبي المعروف بـ”بوسنة” وعلال العمراوي بدائرتي فاس الشمالية والجنوبية.

وكانت اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال قد أوضحت أنه تم اعتماد إجراءات تنظيمية مؤقتة تشرف عليها اللجنة التنفيذية، لتدبير شؤون الحزب محليا بما فيها الإشراف على كل المحطات المتعلقة بالإنتخابات الجماعية والجهوية، والغرف المهنية، إلى غاية إعادة هيكلة التنظيمات المحلية والإقليمية وفق الضوابط القانونية والإلتزام بمبادئ الحزب وأهدافه ومقرراته.

“كَود” غادي ترجع للموضوع بتفاصيل أكثر.

موضوعات أخرى