الرئيسية > آش واقع > لمواجهة انتشار كورونا.. السدان ديال الجوامع رجع بعمالة الصخيرات-تمارة – وثيقة
03/08/2021 19:20 آش واقع

لمواجهة انتشار كورونا.. السدان ديال الجوامع رجع بعمالة الصخيرات-تمارة – وثيقة

لمواجهة انتشار كورونا.. السدان ديال الجوامع رجع بعمالة الصخيرات-تمارة – وثيقة

كود الرباط //

وجهت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالصخيرات-تمارة إخبارا للقيمين الدينيين بالمساجد التابعة لهم، تعلن فيها أنه تقرر إغلاق جميع المساجد المفتوحة بعمالة الصخيرات-تمارة ابتداء من الساعة 9 ليلا إلى الساعة 5 صباحا.

وحسب الإخبار، التي تتوفر “كَود” على نسخة منه، فإن هذا القرار جاء تبعا للإجراءات الاحترازية الجديدة المتخذة للحد من انتشار جائحة كورونا.

وقررت الحكومة، ابتداء من اليوم الثلاثاء 3 غشت 2021 على 9 ليلا، حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة 9 ليلا إلى الساعة 5 صباحا، منع التنقل من وإلى مدن الدار البيضاء، مراكش وأكَادير.

ويستثنى من هذا القرار، حسب بلاغ للحكومة، توصلت به “كَود”، الأشخاص الملقحين المتوفرين على شهادة “جواز التلقيح”، الأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة، الأشخاص المكلفين بنقل السلع والبضائع، إضافة إلى العاملين في القطاعين العام والخاص الحاملين لوثيقة “أمر بمهمة” موقعة ومختومة من طرف رؤسائهم في العمل.

كما تقرر إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة 9 ليلا، وإغلاق الحمامات وقاعات الرياضة والمسابح المغلقة، مع عدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المغلقة والمفتوحة لأكثر من 25 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

موضوعات أخرى

20/09/2021 18:00

هل هذا هو الجزاء الذي يستحقه الاتحاد الاشتراكي! كم أساء هذا الحزب لنفسه من أجلكم. وكم ضحى بسمعته. وفي النهاية تستكثرون عليه مشاركة في الحكومة