الرئيسية > آش واقع > لمحابسية فالمغرب حتى هوما طرحو تصوراتهم على “كورونا” وتداعيتها النفسية والاجتماعية وها فين عبرو على الوضع
23/10/2020 13:30 آش واقع

لمحابسية فالمغرب حتى هوما طرحو تصوراتهم على “كورونا” وتداعيتها النفسية والاجتماعية وها فين عبرو على الوضع

لمحابسية فالمغرب حتى هوما طرحو تصوراتهم على “كورونا” وتداعيتها النفسية والاجتماعية وها فين عبرو على الوضع

عمـر المزيـن – كود الرباط//

أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج العدد الثالث من مجلة “دفاتر السجين”، والتي تضم مجموعة من مساهمات نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية المخصصة بالكامل لموضوع فيروس كوفيد 19، موزعة بين قصائد زجلية ومقالات وقصص قصيرة بالعربية والفرنسية، إضافة إلى مجموعة من اللوحات التشكيلية.

وشكل العدد الثالث من مجلة “دفاتر السجين”، حسب بلاغ للمندوبية، توصلت به “كود”، فرصة لنزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية لطرح تصوراتهم وهواجسهم حول الوباء وتداعياته النفسية والاجتماعية والاقتصادية في قوالب إبداعية، إضافة إلى التعبير عن تضامنهم مع باقي فئات المجتمع في مواجهة تحديات هذا الوباء.

يذكر أن مجلة “دفاتر السجين” هي مجلة دورية تصدر تحت إشراف المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وتضم في لجنتها العلمية مجموعة من الأسماء الأكاديمية والحقوقية البارزة، حيث تخصص بالكامل للمساهمات الإبداعية والأدبية لنزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية.

موضوعات أخرى

01/12/2020 18:30

ضربة أمنية كبيرة للبوليس المغربي بالتعاون مع نظيره الأمريكي. حجز شحنة مهمة ديال الكوكايين فطنجة ساوية فلوس صحيحة – تصاور