الرئيسية > آش واقع > لليوم العاشر وفنهار القرار. البوليساريو مازال سادة الكَركَرات وايليكوبتر المينورسو متابعة الوضع
30/10/2020 15:00 آش واقع

لليوم العاشر وفنهار القرار. البوليساريو مازال سادة الكَركَرات وايليكوبتر المينورسو متابعة الوضع

لليوم العاشر وفنهار القرار. البوليساريو مازال سادة الكَركَرات وايليكوبتر المينورسو متابعة الوضع

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

تواصل جبهة البوليساريو لليوم العاشر تواليا غلق معبر الكَركَرات من جانب واحد، وذلك في سياق استفزازاتها المتكررة ومحاولاتها الضغط على المنتظم الدولي ولفت إنتباهه لنزاع الصحراء.

ويتزامن إغلاق معبر الكَركَرات من قِبل الموالين لجبهة البوليساريو مع الإستعدادات الجاري للتصويت وإعتماد قرار مجلس الأمن الجديد حول الملف مساء اليوم الجمعة، حيث يستمرون في عرقلة الأنشطة التجارية والمدنية بالمنطقة باستعمال المتلاشيات وتنظيم وقفات احتجاجية وترديد شعارات مناوئة للوحدة الترابية للمملكة.

وشوهدت صباح اليوم الجمعة طائرة مروحية تابعة للبعثة الأممية في الصحراء “المينورسو” أثناء تحليقها وتمشيطها لمنطقة الكَركَرات قصد رصد الوضع الميداني وتتبعه في إطار تنفيذها لولايتها.

وكانت جبهة البوليساريو على لسان زعيمها إبراهيم غالي، قد أكدت دعمها للمحتجين بغية إغلاق المعبر، متهمة الأمم المتحدة باللامسؤولية والتخاذل في حلحلة قضية الصحراء، داعية المحتجين إلى الإستمرار في غلقه بشكل نهائي، مشيرة أن الفترة الخالية حساسة وتقبل كل الإحتمالات في إحالة على الحرب. 

وسبق للأمم المتحدة دعوة جبهة البوليساريو لعدم عرقلة الأنشطة التجارية والمدنية بالكَركَرات ونزع فتيل التوتر بالمنطقة، بيد أن دعوتها قوبلت برفض جبهة البوليساريو التي عقبت على الدعوة بتأكيد أن مهمتها ليست تأمين الحركة التجارية والمدنية بالمنطقة.

موضوعات أخرى

26/11/2020 20:30

استهداف رجالات الصحراء.. أبلاضي البرلمانية السابقة عن البي جي دي: الدرهم رجل وطني مخلص ومتواضع وقدم الكثير للساكنة يعمل أكثر مما يتكلم واستهدافه اجرام واسفاف بالعملية السياسية