الرئيسية > آش واقع > لقراية عن بعد رجعات ووزارة التربية الوطنية: هاد المرحلة غادي يتم التركيز فيها على الدعم والتحضير للامتحانات
25/05/2020 20:31 آش واقع

لقراية عن بعد رجعات ووزارة التربية الوطنية: هاد المرحلة غادي يتم التركيز فيها على الدعم والتحضير للامتحانات

لقراية عن بعد رجعات ووزارة التربية الوطنية: هاد المرحلة غادي يتم التركيز فيها على الدعم والتحضير للامتحانات

عمـر المزيـن – كود//

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنه سيتم، ابتداء من يوم غد الثلاثاء 26 ماي 2020، استئناف بث حصص “التعليم عن بعد” بالنسبة لجميع المستويات الدراسية عبر القنوات التلفزية “الثقافية” و”العيون” و”الأمازيغية” والرياضية، وذلك وفق البرمجة التالية:

– الثقافية: تقوم ببث حصص تخص المواد التي ستشملها اختبارات امتحانات السنتين الأولى والثانية بكالوريا دورة 2020، بالإضافة إلى حصص التربية البدنية؛ وذلك من الساعة التاسعة صباحا إلى منتصف الليل.

– الأمازيغية: تخصص لبث حصص تهم التعليم الأولي والتعليم الابتدائي (من السنة الأولى إلى السنة السادسة) وذلك من الساعة  التاسعة صباحا إلى الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال

– العيون: تعمل على بث حصص موجهة إلى تلاميذ المستويات الثلاث للسلك الثانوي الإعدادي والجذوع المشتركة للسلك الثانوي التأهيلي، بالإضافة  إلى المواد التي لا يمتحن فيها التلاميذ في السنة الأولى بكالوريا وذلك من الساعة  التاسعة صباحا إلى الساعة السابعة مساء.

– الرياضية: تقوم ببث موائد مستديرة من الساعة الثانية إلى الساعة الثالثة بعد الزوال ودروس موجهة إلى الطلبة الجامعيين من الساعة الثالثة إلى الساعة العاشرة مساء مع تخصيص الحصة الأخيرة لدروس اللغة الإنجليزية. وسينصب التركيز خلال هذه المرحلة الجديدة للبث على تقديم حصص للمراجعة والدعم وكذا التحضير للامتحانات.

وكشفت الوزارة أن هذه العملية سيتم تحويلها إلى موارد رقمية، ستكون متاحة عبر المنصة الرقمية  TelmidTICE بالنسبة للتلاميذ، وعلى الموقع الإلكتروني لقطاع التعليم العالي عبر الرابط https:\\run.enssup.gov.ma بالنسبة للطلبة الجامعيين، مباشرة بعد بثها في القنوات التلفزية.

كما أشارت إلى أنها ستعمل على الإعلان يوميا عن البرمجة التفصيلية الخاصة بكل قناة، كما دأبت على ذلك منذ انطلاق هذه العملية، من خلال بوابتها الإلكترونية الرسمية وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

موضوعات أخرى

10/07/2020 08:36

هاداك اللي جاب لينا عدو للارام فبلاصة بنهيمة ما يسمحوش ليه لمغاربة. واش هاد المدير ديالو الشركة باش يقرر يحيد 20 طيارة فدقة راه ملك لمغاربة كلهم

10/07/2020 08:00

آش هاد القرارات العوجة ؟ ففرانسا مثلا مايمكنش ليك دير التحليلات ديال كورونا و نتا مافيكش الاعراض ! ايوا كيفاش غايديرو المغاربة يدخلو للبلاد و نتوما مبززين عليهم التحليلة ؟!

10/07/2020 06:50

البي جي دي للجبهة الوطنية لإنقاذ لـ”سامير”: غادي نوقفو بجانب استمرار المغرب فامتلاك صناعة تكرير البترول والمنافسة فالسوق الدولية