الرئيسية > آش واقع > لقجع فحفل تنصيبو: طيلة 10 سنين قدرو رجال ونساء المالية يتعاملو بذكاء مع التقلبات السياسية وها الخدمة اللي كتسنانا وفتاح: اعد على العمل بفعالية وبتشاور مع ناس الوزارة
09/10/2021 11:30 آش واقع

لقجع فحفل تنصيبو: طيلة 10 سنين قدرو رجال ونساء المالية يتعاملو بذكاء مع التقلبات السياسية وها الخدمة اللي كتسنانا وفتاح: اعد على العمل بفعالية وبتشاور مع ناس الوزارة

لقجع فحفل تنصيبو: طيلة 10 سنين قدرو رجال ونساء المالية يتعاملو بذكاء مع التقلبات السياسية وها الخدمة اللي كتسنانا وفتاح: اعد على العمل بفعالية وبتشاور مع ناس الوزارة

كود الرباط ///

كاينة حفلات تبادل السلط كانت مختالفة على الباقي٬ منها حفل تبادل السلط البارح الجمعة بوزارة المالية بين نادية فتاح وزيرة المالية والاقتصاد الجديدة وفوزي لقجع، الذي عين وزيرا منتدبا لدى وزيرة الاقتصاد و المالية، المكلف بالميزانية مع بنشعبون وزير المالية السابق. كلشي كان كيتسنى كلمة فوزي لقجع مدير مديرية الميزانية. كثار هدرو على انو اولى بهاد الوزارة. ولدها. عارف تفاصيلها.

فهاد الحفل لقجع كان كود كيف ديما. ما مشات للغة الخشب. قال بوضوح للسيدة الجديدة وحتى للي مشى بنشعبون وللي حاضرين راه وزارة المالية “غنية برجالها ونسائها ويمكن أن تدبر بمثالية المرحلة التالية لتفشي جائحة كوفيد”.

واكد باللي طيلة 10 سنين كاينة ثقافة عند رجال ونساء المالية. هاد الثقافة خلاتهم ديما كيتعاملو مع التقلبات السياسية بذكاء واريحية.

لقجع وهو ولد الدار٬ اضاف٬ باللي هاد الثقافة غادية تبقى باش نرفعو تحديات البلاد. ثقافة التأقلم مع التقلبات السياسية كيف شرحها٬ هي اللي غادية ترفع تحديات البلاد مع باقي القطاعات الحكومية.

واكد ان هناك ان الواقع اليوم في البلاد مختلف٬ كما اكد أن هناك العديد من المشاريع قيد التنفيذ، والتي يتعين الانتهاء منها في الآجال المسطرة مع احترام المعايير المطلوبة”

يعني بالعربية تاعرابت. راه ما يمكنش السياسي يفرض شروطو الا فدائرة الممكن وباللي اللي خاص هو الخدمة

بنشعبون قال باللي “هذا القطاع يطلع بدور في غاية الأهمية في تحقيق أهداف بلدنا، سواء تعلق الأمر بالنموذج التنموي الجديد، أو أيضا بعدد من المشاريع التي أطلقها الملك محمد السادس، والتي تهم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد”، معتبرا أن السيدة فتاح العلوي تستطيع أن “تتحمل هذه المسؤولية بتميز بفضل كفاءاتها وتجربتها الكبيرة المكتسبة طوال مسارها الأكاديمي والمهني”.

بينما نادية فتاح وعدت بالعمل بفعالية وتشاور مع أطر الوزارة من أجل معالجة كل الإشكاليات المتعلقة بالقطاع، ومن بينها على الخصوص الأوراش المهيكلة التي انخرط فيها السيد بنشعبون منذ 3 سنوات.

وقالت الوزيرة إن “المستقبل بين أيدينا وسنحقق منجزات رائعة. هناك انتظارات كبيرة بالتأكيد، لكن أنا على يقين أنه مع الحكومة الجديدة وبفضل الرؤية الطموحة والمستنيرة والاستباقية لجلالة الملك، سنكون قادرين على النجاح”.

موضوعات أخرى

18/10/2021 12:20

بعد المصادقة على البرنامج الحكومي.. نقابة “البي جي دي”: فيه ضبابية مع غياب مؤشرات رقمية وخاص فتح حوار اجتماعي مركزي 

18/10/2021 11:30

كارثة جديدة بوزارة الصحة.. رئيس مؤسسة الأعمال الاجتماعية فالصحة لـ”الموظفين”: اللي باغي يدير السبور يمشي لفاس ومكناس وطنجة وفلوسكم ها شكون غايستفد منها – وثيقة

18/10/2021 10:30

أول امتحان للحكومة ..البرلمانيين معارفينش علاش تأجل تقديم مشروع ميزانية 2022: مصادر فسراتو بتعديلات جديدة على الميزانية والقصر اعترف باختلالالت فقطاع الصحة