كود سبور//

كيستضيف CAF ورشة عمل لمفتشي ملاعب CAF في المركب الرياضي محمد السادس بالرباط، المغرب، مع المرشحين الذين تم اختيارهم. مكلف بمراقبة البنية التحتية في جميع أنحاء القارة الأفريقية.

افتتح ورشة العمل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية لـCAF، فوزي لقجع، اللي أكد على أهمية الاستثمار فالبنية التحتية ذات المستوى العالمي وصيانة المرافق، والتركيز على عدد من المجالات بما في ذلك الإطار التنظيمي لملاعب CAF، وإرشادات التفتيش على الملاعب، والملاعب الطبيعية والاصطناعية، وتقييم الإضاءة الكاشفة، والسلامة والأمن في الملاعب والمرافق الإعلامية والتلفزيونية.

وتم تصميم ورشة عمل مفتشي ملاعب CAF لتدريب مفتشي الملاعب اللي غيعينهم CAF لتوجيه الأندية الأفريقية والاتحادات الأعضاء للتأكد من أن ملاعبها تتماشى مع المعايير المطلوبة لاستضافة أحداث CAF، وفقًا للوائح CAF للملاعب (إصدار 2022)، وعلى مدار الأيام الثلاثة، سيتم إطلاع المرشحين على العديد من الأنشطة النظرية والعملية، والتي ستكون مصحوبة بزيارات للملاعب مع رؤساء إدارات CAF المعينين.

وغيكون فالتدريب اختبار كل مرشح في نهاية ورشة العمل حول معرفتهم بفحص وتقييم جودة الملعب وسعة الجلوس والسلامة والأمن والإضاءة والخدمات الطبية والإعلامية والبث من بين المرافق الرئيسية الأخرى المطلوبة لمسابقات CAF.