الرئيسية > آش واقع > لقتيلة فحباسات السيسي مستمرة. العريان القيادي البازر ورجل التوافقات بجماعة “الاخوان المسلمين” مات. بنكيران: مات شهيد وخاص يتوقف هاد القتل فمصر
13/08/2020 19:45 آش واقع

لقتيلة فحباسات السيسي مستمرة. العريان القيادي البازر ورجل التوافقات بجماعة “الاخوان المسلمين” مات. بنكيران: مات شهيد وخاص يتوقف هاد القتل فمصر

لقتيلة فحباسات السيسي مستمرة. العريان القيادي البازر ورجل التوافقات بجماعة “الاخوان المسلمين” مات. بنكيران: مات شهيد وخاص يتوقف هاد القتل فمصر

وكالات//

اليوم ف مصر تعلن عن وفاة القيادي بجماعة الإخوان المسلمين الدكتور عصام العريان بأزمة قلبية في سجن العقرب سيئ السمعة في القاهرة عن عمر ناهز 66 عاما. العريان معروف ف الاوساط المصرية برجل التوافقات بجماعة حسن البنا.

الوفاة ديالو تسبب حزن كبير ف صفوف اكبر جماعة اسلامية معارضة ف مصر، ولي تسجنو قياداتها فالحبس بعد الانقلاب العسكري لي دار عبد الفتاح السيسي لي ولى رئيس مصر.

رئيس الحكومة المغربية السابق عبد الإله بنكيران وصف القيادي في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان، بأنه شهيد.

وأعرب بنكيران في تصريح لـ “عربي21” عن حزنه الشديد إزاء استمرار سياسة القتل والتنكيل والتعذيب التي يتعرض لها المعارضون في مصر.

وقال بنكيران في تعليق له على نبأ وفاة عصام العريان: “عصام العريان رجل مسلم ومؤمن ومخلص لدينه ودعوته ولمجتمعه.. عصام العريان رجل معتدل، وكان دائم البحث عن سبل التفاهم والتعاون مع السلطات الرسمية في بلاده”.

وأضاف: “مع الأسف الشديد أن النظام الحالي في مصر يتتبع كل صغيرة وكبيرة لمواطنيه، ويعتقل الجميع ويضعهم في ظروف بائسة تؤدي بهم في نهاية المطاف إلى ما انتهى إليه العريان وقبله الرئيس محمد مرسي”.

وقال محامي جماعة الإخوان عبد المنعم عبد المقصود، في تصريحات لصحف محلية، إنه تلقى صباح اليوم اتصالا من إدارة مصلحة السجون بوزارة الداخلية تبلغه بوفاة الدكتور العريان داخل محبسه.

ووفقا لعبد المقصود فإنه وأسرة العريان لم يتمكنا من رؤيته منذ نحو ستة أشهر، بعدما عطلت السلطات الزيارات للسجون بدعوى إجراء احترازي لمكافحة فيروس كورونا.

وكان الدكتور العريان قد اشتكى، في جلسات محاكمة سابقة، من منعه من العلاج وتعرضه للإهمال الطبي.

موضوعات أخرى