الرئيسية > آش واقع > لقاح أسترازينيكا فعال ضد متحورات كورونا منها “اوميكرون” فاش كتاخدو كدوز ثالثة
15/01/2022 09:30 آش واقع

لقاح أسترازينيكا فعال ضد متحورات كورونا منها “اوميكرون” فاش كتاخدو كدوز ثالثة

لقاح أسترازينيكا فعال ضد متحورات كورونا منها “اوميكرون” فاش كتاخدو كدوز ثالثة

كود وكالات//

قالت شركة أسترازينيكا ان البيانات الأولية من تجربة دارتها على لقاحها ضد كوفيد-19 والمعروف تجاريا باسم فاكسزيفريا Vaxzevria، بينات أنها ولّدت استجابة أعلى للأجسام المضادة ضد متغير أوميكرون وغيرو، بما في ذلك سلالات بيتا، ودلتا، وألفا، وگاما من كورونا، فاش كتخاد كجرعة معززة ثالثة.

وأوضحت شركة الأدوية أن الاستجابة المتزايدة لوحظت فالأشخاص اللي تم تطعيمهم سابقا إما بلقاح Vaxzevria أو اللقاحات اللي كتعتمد على تقنية الحامض النووي الرسولي mRNA، واللي تنتجها شركتا فايزر، ومودرنا، مضيفة أنها غادي ترسل هاد البيانات إلى المنظمين فجميع أنحاء العالم نظرا للحاجة الملحة إلى الجرعات المعززة.

وطورت أسترازينيكا اللقاح مع باحثين من جامعة أكسفورد، ولقات الدراسات المعملية الشهر اللي فات أن التطعيم بثلاث جرعات من لقاح أسترازينيكا، كان فعال ضد البديل الجديد سريع الانتشار.

https://www.reuters.com/business/healthcare-pharmaceuticals/astrazeneca-says-higher-antibody-response-against-omicron-with-booster-dose-2022-01-13/

موضوعات أخرى

26/01/2022 09:30

تفاصيل توقيف متطرفين عندهوم علاقة بخلية إرهابية.. واحد منهم كان كيتدرب على كيفاش يصنع القنبول وكيوجد لعمليات انتحارية وها شنو لقاو عندهم فالرحامنة