الرئيسية > آش واقع > لقاء گوتييرس مع بوقادوم.. الجزائر باغية تأثر على الإسم لي غادي يتولى بلاصة “هوست كولر”
11/06/2019 23:30 آش واقع

لقاء گوتييرس مع بوقادوم.. الجزائر باغية تأثر على الإسم لي غادي يتولى بلاصة “هوست كولر”

لقاء گوتييرس مع بوقادوم.. الجزائر باغية تأثر على الإسم لي غادي يتولى بلاصة “هوست كولر”

محمود الرگيبي – كود العيون //

افادت مصادر اعلامية نسبة الى ما وصفته بمصادر خاصة أن زيارة صبري بوكادوم وزير خارجية الجزائر لنيويورك ولقاءه بالأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس تأتي في سياق استباق تعيين مبعوث أممي جديد لنزاع الصحراء، وذلك بغية التأثير في اختيار الإسم الذي سيتولى مستقبلا تدبير الوساطة الأممية بين أطراف النزاع .

وتعكس هذه الخطوة أن الجزائر ماضية في تبني ذات الخيارات بشأن نزاع الصحراء، وبغية توجيه رسالة للأمم المتحدة والمغرب على حد سواء أن موقفها من ملف الصحراء لم يطاله أي تغيير على الرغم من الضغط للحراك الجزائري.

من جهة أخرى أفادت وكالة الأنباء الجزائرية حسب مصدر دبلوماسي أن بوكادوم وغوتيريس ناقشا القضايا الإقليمية والدولية وكذلك تعاون الجزائر مع منظمة الأمم المتحدة” ، مبرزة جانب من تحركات المسؤول الجزائري بنيويورك الذي أجرى مقابلة مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، “ماريا فرناندا إسبينوزا غارسيس”.

وتتزامن هذه التحركات وكواليس مناقشات الأمم المتحدة لتسمية مبعوث أممي جديد لنزاع الصحراء، وعقب إعلان المغرب مشاركته وبشكل رسمي بمؤتمر المنامة بعد لقاء كوشنر بجلالة الملك بالرباط والتوافق حول جملة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك بين الرباط وواشنطن .

موضوعات أخرى