الرئيسية > آش واقع > لقاء فاصل بين كَوتيريس ورئاسة مجلس الأمن حول مدة ولاية “المينورسو”
16/04/2019 16:10 آش واقع

لقاء فاصل بين كَوتيريس ورئاسة مجلس الأمن حول مدة ولاية “المينورسو”

لقاء فاصل بين كَوتيريس ورئاسة مجلس الأمن حول مدة ولاية “المينورسو”

الوالي الزاز -كود- العيون ////
Elouali.zaz.1987@gmail.com

يعقد اليوم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو كَوتيريس، إجتماعا هاما بمعية السفير الممثل الدائم لألمانيا رئيس مجلس الأمن الدولي لشهر ابريل، كريستوف هوكَسن.

ومن المرتقب أن يتصدر أجندة الإجتماع المزمع عقده مساء اليوم الثلاثاء، ملفات ذات الأولوية على الساحة الدولية من قبيل الاوضاع بفنزويلا والسودان، فضلا عن نزاع الصحراء، إذ يُنتظر أن يبحث الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو كَوتيريس ورئيس مجلس الأمن الدولي، كريستوف هوكَسن، أجندة لقاءات المجلس للأسبوعين المقبلين من شهر ابريل، وكذا توجه المجلس لحسم الملفات المبرمجة بالفترة سالفة الذكر، خاصة نزاع الصحراء الذي تنتهي ولاية البعثة الأممية “المينورسو” في الثلاثين منه.

وبالإضافة للأجندة المخصصة للمجلس، سيستحضر الجانبان في إجتماعهما بمقر الأمم المتحد بنيويورك، مدة ولاية البعثة الأممية في الصحراء، والتي باتت تُقسم مجلس الأمن الدولي لفريقين، أولهما يتماهى مع اطروحة الإدارة الأمريكية من النزاع والتي تؤسس على وجوب تمديدها لستة أشهر، وفريق إخر تتزعمه فرنسا الراغبة في تمديد عُهدة “المينورسو” لسنة كاملة.

ويسعى رئيس مجلس الأمن الدولي، كريستوف هوكَسن، من خلال لقائه بالأمانة العامة للأمم المتحدة، للإحاطة بموقفها من مدة تمديد الولاية الإنتدابية للبعثة، وذلك بعد رمي أنطونيو كَوتيريس الكُرة في ملعب مجلس الأمن الدولي للفصل فيها، وتغاضيه عن تحديدها في تقرير الأول من أبريل الماضي.

موضوعات أخرى

22/04/2019 10:00

أب الزفزافي لـ”گود”: إسرائيل طلقات سراح الأسرى الفلسطينيين عندما أضربو عن الطعام.. ودياولنا مابغاوش يطلقوهم مخليينهم يموتو

22/04/2019 09:30

الحكومة باغية تسالي الحوار الاجتماعي قبل فاتح ماي.. الكاتب العام لنقابة السي دي تي لـ”كود”: جاوبنا الداخلية ووصلنا لشي أمور مقبولة