الرئيسية > جورنالات بلادي > لفقيه المتخلف زايد فتخلفو. الريسوني: ما غاديش نعتاذر على شنو كتبت
23/10/2019 11:45 جورنالات بلادي

لفقيه المتخلف زايد فتخلفو. الريسوني: ما غاديش نعتاذر على شنو كتبت

لفقيه المتخلف زايد فتخلفو. الريسوني: ما غاديش نعتاذر على شنو كتبت

كود كازا ////

أحمد الريسوني، الفقيه المتخلف متشبث بالكلام ديالو لي قال في مقال ولي دار بزاف الجدل على الحريات الفردية، بعدما وصف النساء في حركة “خارجات عن القانون” بـ”النساء الخاسرات”.

في حوار في عدد اليوم من جريدة “أخبار اليوم”، رفض الريسوني يقدم اعتذار عن الكلام لي جا في المقال ديالو لي نوض عليه النحل.

وقال الريسوني أن قصد بـ”الخاسرات” النساء لي تحداو الشرع والمجتمع والقانون والمؤسسات القضائية، ووضح “هذا الوصف لم أطلقه على أصحاب مطالب أو أفكار، وإنما أطلقه على نساء جئن أو جيء بهن إلى الشوارع العامة على الملأ، وأمام الكاميرات، فأعلن واعترفن أنهن زانيات، وأنهن إجهاضيات. وتحدين بذلك الشرع والمجتمع والقانون والمؤسسات القضائية. فهل هناك خسران أو سقوط، أو بجاحة ووقاحة أقبح من هذا؟ لقد أقدمن على أفعال غير مسبوقة في التاريخ البشري”.

وأكد المتحدث في الحوار أن الانتقادات محركاتش فيه شعرة، وأنه تلقاها بـ”ارتياح وسرور بالغ، لأنها أولا تؤكد أن المقال قد أدى مفعوله وأصاب القوم في الصميم، فانطلقوا في هذه الهستيريا. وثانيا لأنهم يسهمون بشكل فعال في الدعاية للمقال ولغيره من كتاباتي، فيجدها الناس على حقيقتها في متناول أيديهم، وبكامل السهولة. ولا أريد أن أتحدث عن موجة الثناء والإعجاب والتأييد لهذا المقال”.

موضوعات أخرى