الرئيسية > آش واقع > لفتيت صيفط دورية للولاة والعمال باش يوجدو لائحة رؤساء الجماعات اللي ما صرحوش بالممتلكات
11/02/2019 14:25 آش واقع

لفتيت صيفط دورية للولاة والعمال باش يوجدو لائحة رؤساء الجماعات اللي ما صرحوش بالممتلكات

لفتيت صيفط دورية للولاة والعمال باش يوجدو لائحة رؤساء الجماعات اللي ما صرحوش بالممتلكات

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//
[email protected]

أيام قليلة من توجيه المجالس الجوية للحسابات لرئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قوائم بأسماء الملزمين بالتصريح الإجباري بالممتلكات من فئة المنتخبين الذين لم يسووا وضعيتهم على الرغم من توصلهم بالإنذارات الموجهة إليه في هذا الشأن، علمت “كود”، أن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، دخل بدوره على الخط فهاد السياق.

ووفق ما كشفت عنه مصادر مطلعة، لـ”كود”، فإن الوزير لفتيت صيفط دورية للولاة والعمال ديال الجهات كيطالب منهوم يوجدو لائحة ديال المنتخبين ورؤساء الجماعات المعنيين بالتصريح الإجباري بالمملتكات، مشددا على ضرورة تقديمها أمام المجالس الجهوية ديال الحسابات قبل هاد الشهر ديال فبراير.

وكان المجلس الأعلى للحسابات قد رفع أمر عدد من المنتخبين قصد اتخاذ إجراءات العزل المنصوص عليها في البند 10 من المادة 1 من القانون رقم 54.06 المتعلق بإحداث التصريح الإجباري لبعض منتخبي المجالس المحلية والغرف المهنية وبعض فئات الموظفين أو الأعوان العموميين بممتلكاتهم.

ويتعلق الأمر بـ44 منتخبا موزعين على 31 جماعة (36 منتخبا) ومقاطعتين (منتخبان) ومجموعتي جماعات (منتخبات) وإقليم (منتخب واحد) وجهتين (منتخبان) وغرفة للتجارة والصناعة والخدمات (منتخب واحد).

موضوعات أخرى