الرئيسية > آش واقع > لعجب..تقرير مراس على الأدوية عجب وزير الصحة داز وخرج وتقرير صفقات كورونا بلوكاوه ومصدر لـ”كود”: المهمة ديال الصفقات دارت خدمتها وفضحات ايت الطالب
12/07/2021 13:15 آش واقع

لعجب..تقرير مراس على الأدوية عجب وزير الصحة داز وخرج وتقرير صفقات كورونا بلوكاوه ومصدر لـ”كود”: المهمة ديال الصفقات دارت خدمتها وفضحات ايت الطالب

لعجب..تقرير مراس على الأدوية عجب وزير الصحة داز وخرج وتقرير صفقات كورونا بلوكاوه ومصدر لـ”كود”: المهمة ديال الصفقات دارت خدمتها وفضحات ايت الطالب

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن أعضاء مكتب مجلس النواب، استغربوا بشدة من التقرير النهائي للمهمة الاستطلاعية حول عمل مديرية الأدوية والصيدلة و علاقتها بشركات الأدوية (المهمة ترأستها ابتسام مراس عن الاتحاد الاشتراكي)، حيث عبر عدد من الأعضاء عن استهجانهم من تفريغ التقرير من محتواه.

وقال عضو بمكتب الحبيب المالكي لـ”كود” :”كاع التقارير ديال المهام الاستطلاعية هاد الولاية التشريعية كانت متميزة الا هاد التقرير ديال المهمة الاستطلاعية حول عمل مديرية الأدوية”، مضيفا :”في نفس الوقت لا بد أن نشيد بعمل المهمة الاستطلاعية حول صفقات كورونا، والذي توصلنا به واطلعت عليه شخصيا، أجد تقريرا منصفا وموضوعيا”.

وفي هذا الصدد، أكد مصدر موثوق أن المهنية العالية والموضوعية باش خدمات المهمة الاستطلاعية حول الصفقات التفاوضية لوزارة الصحة إبان انتشار19، جعلت من التقرير ذا مصداقية، وهو ما أزعج وزير الصحة.

“كود” سولات اعضاء المهمة الاستطلاعية علاش وزير الصحة مبغاش يحضر للجنة القطاعات الانتاجية لعرض التقرير، قالو بلي هاد الوزير معجبوش التقرير حيث فيه امور سلبية بزاف عليه، ولكن في نفس الوقت فيه امور ايجابية.

رشيد العبدي، رئيس المهمة الاستطلاعية حول صفقات كورونا، اشتغل مع فريق عمل بليونة واستطع يدير توافق بين اعضاء المهمة، حيث تمت المصادقة على التقرير الثلاثاء الماضي.

وأكد مصدر في لجنة القطاعات الانتاجية، أن وزير الصحة يتهرب من الحضور إلى مجلس النواب لمناقشة التقرير رغم استدعائه من رئيسة لجنة القطاعات الانتاجية.

 

هذا وسبق لرئيسة لجنة القطاعات الانتاجية، سعيدة ايت بوعلي، أن أخبرت يوم الاربعاء الماضي أعضاء اللجنة ان الوزير سيحضر الجمعة الماضي، لكن سرعان ما أعلنت صباح اليوم الموالي (الخميس) اعتذار الوزير عن الحضور.

يشار إلى انه تقترح على الوزير باش يعرضو جوج تقارير في نفس اليوم، لكن الوزير فضل مناقشة تقرير المهمة الاستطلاعية حول عمل مديرية الأدوية، وهو تقرير وردي وكيروج لرواية الوزارة، في المقابل رفض عرض تقرير المهمة الاستطلاعية حول الصفقات حيث فيه انتقادات لطريقة تدبير الوزير للصفقات.

موضوعات أخرى

31/07/2021 11:30

فوضى كبيرة فـ قطاع النقل.. ارتفاع صاروخي فـ الأسعار ورئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك لـ”كَود”: الأثمان المحددة فـ القانون ما كاتحتارمش

31/07/2021 11:00

شوف البؤس والانحطاط والتجني وقلة الترابي وانعدام الأخلاق والمبادئ والفقر الحقوقي والانساني لي وصلات ليهم الجمعية المغربية لحقوق الانسان لي من بعد ماتحولات لحانوت ديال تاعطايت هاهي دابا كتحول لمحكمة تفتيش وباغا تدعي قضائيا موقع كود