الرئيسية > آش واقع > لشكر: خاص تشكيل كتلة وطنية لا تستثني أحدا ومراجعة القوانين الانتخابية
19/05/2020 11:11 آش واقع

لشكر: خاص تشكيل كتلة وطنية لا تستثني أحدا ومراجعة القوانين الانتخابية

لشكر: خاص تشكيل كتلة وطنية لا تستثني أحدا ومراجعة القوانين الانتخابية

كود الرباط//

دعا إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”، الدولة إلى ضرورة تشكيل كتلة وطنية لا تستثني أحدا، والحفاظ على اللحمة الوطنية وحمايتها من أي تشويش أو حسابات سياسية ضيقة، لأن “البلاد أمام فرصة تاريخية لإعادة البناء على أسس سليمة من أجل ترسيخ المكتسبات وتقوية الخصوصية المغربية”.

وشدد إدريس لشكر، في ورقة سياسية بعنوان “استشراف المستقبل : جائحة كورونا فرصة لانطلاق النموذج التنموي الجديد على أسس سليمة”، على ضرورة مراجعة المنظومة الانتخابية، من خلال إجراء حوار شامل مع الهيئات السياسية، أغلبية ومعارضة، لتعزيز نزاهة العملية الانتخابية.

ودعا لشكر إلى تسريع تنفيذ ميثاق اللاتركيز الإداري، والإسراع بتطوير رقمنة إدارة المحاكم قبل التفكير في رقمنة المحاكمات، والتسريع بتفعيل القرارات والإجراءات المتعلقة برقمنة الإدارة العمومية بغية تعميم وتحسين الخدمات الأساسية لفائدة المواطن والمقاولة.

وبخصوص مواجهة الآثار الاقتصادية الأولى على الميزان التجاري المغربي، أكد المتحدث  أنه من المستعجل طرح تعديل قانون المالية 2020 على البرلمان والبدء بإعداد سيناريوهات مشروع قانون المالية 2021.

موضوعات أخرى

30/05/2020 21:30

الوضعية الوبائية لكورونا فجهات وأقاليم المغرب اليوم: كازا سطات سجلات 49 حالة جديدة وطنجة تطوان 22 حالة شفاء اليوم.. و7 جهات ما سجلات حتى إصابة

30/05/2020 20:00

هادشي كيخلع وخاص النيابة العامة تحرك.. صفحات داعشية كتحرض على القتل بالعلالي ديال “المرتدين” والملاحدة”.. وها المؤثرين المستهدفين

30/05/2020 19:00

منظر مؤلم ديال مرات اليوسفي واقفة بعيدة على قبر راجلها فآخر لحظات الوداع ! كيفاش هاد القضية ديال المرا ماتمشيش للقبور و ماتودعش باها و لا راجلها و لا خوها ؟ مول الحانوت يقدر يوصل راجلك و لا باك تال القبر و نتي لا ؟ واش حنا مانستاهلوش داك الوداع الأخير زعما ؟