الرئيسية > آش واقع > لحم “الخليع” داير حالة ف فاس والنواحي.. ها الجديد فقضية توقيف 7 أشخاص فحالة تلبس بذبح جيفة
22/02/2021 16:50 آش واقع

لحم “الخليع” داير حالة ف فاس والنواحي.. ها الجديد فقضية توقيف 7 أشخاص فحالة تلبس بذبح جيفة

لحم “الخليع” داير حالة ف فاس والنواحي.. ها الجديد فقضية توقيف 7 أشخاص فحالة تلبس بذبح جيفة

كود – مكتب فاس //

في تطور مثير لقضية توقيف 7 أشخاص من قبل عناصر الدرك بإقليم مولاي يعقوب في حالة تلبس بذبح بقرة جيفة بغرض إعدادها كمادة الخليع، قررت النيابة العامة بابتدائية فاس متابعتهم في حالة اعتقال بتهم “الغش في البضائع وعرض مواد حيوانية ونقل اللحوم في ظروف غير صحيحة”.

وتم توقيف المتهمين ليلة السبت/الأحد من قبل مصالح الدرك بإقليم مولاي يعقوب، متلبسين بحيازة كمية من اللحوم مذبوحة بطريقة غير قانونية، عبر سيارة أجرة محجوزة. وأكدت خبرة المصالح البيطرية بأن اللحوم غير صالحة ومضرة بالصحة.

وفي السياق ذاته، قررت النيابة العامة متابعة جزار فاس الذي ضبطت بحوزته كميات من اللحوم غير صالحة ومضرة بالصحة، في حالة اعتقال، حيث أجلت محاكمته بأسبوع لتمكينه من إعداد الدفاع.

وقررت النيابة العامة متابعة هذا الجزار بتهم عرض لحوم ومنتجات من أصل حيواني لا تحمل طابع المراقبة البيطرية والغش في ماهية البضاعة وعرض منتوج غذائي يشكل خطرا على حياة الإنسان والذبيحة السرية لعدم العرض على المراقبة البيطرية.

موضوعات أخرى

06/03/2021 15:30

مقاطعة الانتخابات واستقالة رئيس الحكومة في لقاء أمانة البي جي دي.. وقيادي لـ”كود”: ها وقتاش غايقرر برلمان الحزب في نازلة الانقلاب الفاشستي على الخيار الديمقراطي