الرئيسية > آش واقع > لحمية تغلب السبع. قوانين الانتخابات: فريق البيجيدي فالبرلمان جاب كل برلمانييه
05/03/2021 15:30 آش واقع

لحمية تغلب السبع. قوانين الانتخابات: فريق البيجيدي فالبرلمان جاب كل برلمانييه

لحمية تغلب السبع. قوانين الانتخابات: فريق البيجيدي فالبرلمان جاب كل برلمانييه

كريم الشركي كود///

استغربت مصادر خاصة لكود، ما قام به الفريق النيابي لحزب العدالة و التنمية، و ذلك خلال الجلسة الاستثنائية  اللتي يعقدها البرلمان للتصويت على مشاريع قوانين الانتخابات.

و زادت المصادر ان الفرق النيابية كانت قد اتفقت فيما بينها خلال بداية جائحة كورونا، على عدم حضور جميع برلماني الفرق، احتراما لإجراءات التباعد التي تما سنها خلال الجائحة، لكن باقي الفرق البرلمانية فوجئت اليوم بحضور كل برلمانيي العدالة و التنمية في إنزال من أجل رفض مشاريع قوانين الإنتخابات، مستغلة احترام باقي الفرق النيابية لكلمة الشرف اللتي تعاهدت عليها خلال بداية الجائجة بعدم حضور جميع البرلمانيين.

وختم المصدر بالقول :” البيجيدي بعدما لقى راسو معزول من طرف كل الاحزاب السياسية في مجلس النواب، بخصوص موضوع القاسم الانتخابي، تفكر اسلوب الانزالات اللي كان يقوم بها في جامعة ظهر المهراز بفاس وجامعة وجدة ..وقام ضدا على الميثاق الاخلاقي اللي عقدتو الفرق البرلمانية بيناتها منذ ظهور وباء كورونا وضدا على الاجراءات الاحترازية اللي سنتها الحكومة ..قام بعملية انزال كبيرة في مجلس النواب في الجلسة المخصصة للتصويت على التعديلات القانونية المتعلقة بالانتخابات ..حيث جاو حوالي 100 نائب برلماني من البيجيدي باش اسقطوا التعديلات وخاصة تعديل القاسم الانتخابي”.

موضوعات أخرى

21/04/2021 02:00

الجديد عند الشينوا.. مع الهوس اللي كاين بالمظهر خرجو تريكو كيبين بنادم مفورمي بعدما الغالبية غلاضو بسباب الحجر الصحي

20/04/2021 22:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 6).. الممثل عبد الصمد الغرفي فحوار مع “كود”: التراويح غير سنة ومافيها باس نبقاو فديورنا.. وكنطالبو الحكومة بفتح المسارح