الرئيسية > ميديا وثقافة > لحسن الداودي صدم صحافيي البيجيدي بقرار تسريحهم بلا ما يعطيوهم حقوقهم كاملة
22/09/2021 07:00 ميديا وثقافة

لحسن الداودي صدم صحافيي البيجيدي بقرار تسريحهم بلا ما يعطيوهم حقوقهم كاملة

لحسن الداودي صدم صحافيي البيجيدي بقرار تسريحهم بلا ما يعطيوهم حقوقهم كاملة

كود كازا//

لحسن الداودي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، الذي عين مكان سليمان العمراني مديرا لشركة “عدالة ميديا” التي تشرف على الموقع الإلكتروني للحزب، اجتمع البارح مع الصحافيين والأجراء العاملين بها وأخبرهم بأن قيادة الحزب اتخذت قرارا بتسريحهم جميعا بسبب ظروف مالية صعبة.

لكن اللي زاد صدم هاد الصحافيين اللي أغلبهم قضى أكثر من عشر سنين في خدمة الحزب، هو أن الإسلاميين لي خسروا الانتخابات ما قادرينش يعطيو للناس حقوقهم كاملة الناتجة عن قرار فسخ عقودهم. وكشف مصدر “كود” أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية اقترحت على الموظفين المعنيين أقل من ثلث مستحقاتهم، موضحا أنهم قالوا لهم بأن هذا ماشي طرد تعسفي وإنما تسريح لظروف اقتصادية، لذلك فقد اقترحوا عليهم منحهم التعويض عن الفصل (حوالي الثلث من التعويض الإجمالي المستحق) وعدم إعطائهم التعويض عن الضرر (يساوي تقريبا الثلثين من التعويض الإجمالي المستحق). غير أن كلام قادة الحزب مع الأجراء متناقض. فمن جهة كيقولو ليهم غنعطيوكم حقوقكم كاملة وزيادة، وعمليا حيدو ليهم التعويضات عن الضرر لي هي أهم ما في المستحقات ديالهم. والغريب أن الحزب ديال الإسلاميين باغي ياكل الناس فحقوقهم وباغي يقنعهم بأن هاد الشي لي عندهم بلا ما يدير حتى المساطر القانونية لي كتأكد مزاعمه الفارغة.

الأمانة العامة للبيجيدي لي قدمات استقالتها، وبقات كتدير غير تصريف الأعمال حتى للمؤتمر الاستثنائي للحزب فأكتوبر المقبل، ما بغاتش تخلي هاد الملف حتى تنتاخب قيادة جديدة وقررات تتخلص من ميزانية الإعلام اللي كان ديما كيعتابرها أمين مال الحزب عبد القادر عمارة، اللي كيعرف غير المال وما عندوش مع الإعلام، مصاريف كثيرة وبدون فائدة، ولكن بنكيران كان كيرفض هاد الكلام وكيوقفو عند حدو.. وملي جات هاد الفرصة فزمن بنعرفة اللي اندحر فولايتو الحزب تم استغلالها لتصفية الإعلام بشكل نهائي وتشريد العاملين فيه قبل ما يدوزو لجيش الموظفين لي مفرق على مقرات الحزب بجهات المملكة.

أحد الصحافيين في حديث لـ”كود” استغرب كيف انهارت مالية المصباح بهذه السرعة مباشرة بعد هزيمته في انتخابات 8 شتنبر، الشيء الذي دفع الأمانة العامة إلى إلقاء هؤلاء الصحافيين من سفينة الحزب وكأنهم حمولة زائدة، متسائلا: هل كان البيجيدي قائما فقط بالانتخابات؟ ألا يملك هذا الحزب لي كيبني مقر بـ4 المليار ما يسدد به حقوق العمال اللي ضحاو معاه أيام الحكومة 140 برلماني؟ وهل جزاء هؤلاء الذين ضحوا مع الحزب في سنوات الرخاء هو أن يرمى بهم إلى المصير المجهول في أول لحظة شدة ودون حتى أن ينالوا حقوقهم القانونية فقط لا غير؟

موضوعات أخرى

23/04/2024 22:00

موقف بركان قوي واتحاد العاصمة ضعيف وها الأحكام اللي يقدر يصدرها الكاف فقضية الغاء الماتش بسبب حماق الكابرانات

23/04/2024 21:52

الحوار الاجتماعي.. الحكومة والنقابات داخلين فمفاوضات مكثفة على قبل الحق في الإضراب وحرية العمل

23/04/2024 21:51

“المحششين” بتعبير بنكيران يكردعون “ولي من أولياء الله” في الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية

23/04/2024 19:19

منتخب الهوند الجزائري ما جاش لدونور يلعب مع المغرب بسبب خريطة المملكة وخوفو من الكابرانات

23/04/2024 19:15

جنايات فاس حكمات على مخازنية بالحبس النافذ بسبب الارتشاء والمشاركة فتنظيم الهجرة السرية