الرئيسية > آش واقع > لجنة وزارية: لحد الساعة الأسعار مزال مستقرة فهاد رمضان و حجز أكثر من 93 طن ديال المواد پيريمي
06/05/2021 20:20 آش واقع

لجنة وزارية: لحد الساعة الأسعار مزال مستقرة فهاد رمضان و حجز أكثر من 93 طن ديال المواد پيريمي

لجنة وزارية: لحد الساعة الأسعار مزال مستقرة فهاد رمضان و حجز أكثر من 93 طن ديال المواد پيريمي

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

عقدت اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار، اليوم الخميس 6 ماي 2021، حيث خصص هذا الاجتماع للوقوف على وضعية التموين ومستوى الأسعار وحصيلة عمليات المراقبة بالنسبة للأسابيع الثلاث الأولى من شهر رمضان.

وأكدت اللجنة، حسب بلاغ لها، توصلت به “كَود”، على أن عملية تموين الأسواق تتم في أحسن الظروف وبتنوع في المواد المعروضة.

وفيما يخص الأسعار المسجلة خلال هذه الفترة، فتبقى مستقرة على العموم مع استمرار تسجيل منحنى تراجعي لأسعار التمور والفواكه الجافة والقطاني وبعض الخضر كالبصل الجاف، بينما تعرف أسعار مواد أخرى ارتفاعات نسبية كاللحوم البيضاء.

أما فيما يخص مراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية، فقد همت تدخلات اللجن المختلطة المحلية للمراقبة التي يرأسها الولاة والعمال خلال الأسابيع الثلاث الأولى من الشهر، مراقبة 30.017 نقطة بيع.

وقد أفضت إلى تسجيل 1410 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية، منها 733 مخالفة تهم عدم إشهار الأثمان، 269 مخالفة متعلقة بعدم الإدلاء بالفاتورة، 51 مخالفة تمثلت في عدم احترام معايير الجودة والنظافة، 8 مخالفات متعلقة بالزيادة الغير المشروعة في الأسعار وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفيما يخص جودة المواد والمنتجات المخزنة أو المعروضة للبيع، فقد قامت اللجان المختلطة خلال هاته الفترة بحجز وإتلاف ما يناهز 93 طنا من المواد الغير صالحة للاستهلاك أو الغير مطابقة للمعايير المعمول بها.

موضوعات أخرى

13/06/2021 20:00

“لارام” بدات تنزيل تعليمات الملك بخصوص تسهيل عودة مغاربة الخارج بأثمنة مناسبة.. طلقات عملية استثنائية خصصات ليها 3 ملايين مقعد