الرئيسية > ميديا وثقافة > لجنة حرية الرأي كتطالب بإطلاق سراح الراضي: تعرض لسلسلة من التضييقات وكيأدي ثمن أعمالو الصحفية
03/08/2020 12:00 ميديا وثقافة

لجنة حرية الرأي كتطالب بإطلاق سراح الراضي: تعرض لسلسلة من التضييقات وكيأدي ثمن أعمالو الصحفية

لجنة حرية الرأي كتطالب بإطلاق سراح الراضي: تعرض لسلسلة من التضييقات وكيأدي ثمن أعمالو الصحفية

عفراء علوي محمدي- كود//

عبرات اللجنة الوطنية من أجل  الحرية لمعتقلي الرأي والدفاع عن حرية التعبير على تضامنها المطلق مع الصحافي  عمر الراضي، المتابع في حالة اعتقال احتياطي بتهم النس بسلامة الدولة الداخلية والخارجية والاغتصاب وهتك العرض بالعنف.

وعلنات اللجنة، فبيان ليها توصلات بيه “كود”، إدانتها لاعتقال الراضي، ومساندتها ليه، باعتبارو “معتقل راي يؤدي ثمن عمله الصحفي الاستقصائي المهني حول ملفات فساد السلطة، وآرائه السياسية المنتقدة لمظاهر الاستبداد في النسق السياسي السائد، ونضاله الحقوقي المساند للفئات المهضومة حقوقها”.

وطالبات اللجنة بإطلاق سراح الراضي “فورا”، و”بجعل حد لمختلف أساليب التحرش به والتضييق عليه من ضمنها أساليب التشهير والسب في الصحف المشبوهة”، حسب تعبيرها.

وشافت بللي اللجوء المتواتر للتهم الجنسية لاعتقال الصحافيين والنشطاء صبح أسلوب مفضوح ومابقا كينطلي على حتى واحد، وحيات اللجنة بالمناسبة “المنظمات الحقوقية الدولية المعروفة التي لم تصدق الرواية الرسمية لاعتقال عمر الراضي وأصدرت بيانات مشككة فيها ومنتقدة لقمع الصحافيين، كما توجه تحية تقدير للأصوات النسائية التي رفضت أن تستخدم أجساد النساء وقضاياهن الكبرى حطبا لسياسة الانتقام من المعارضين ووسيلة في يد السلطة لتصفية حساباتها معهم”، حسب البيان المذكور.

موضوعات أخرى

27/09/2020 15:30

عشاق الغابة كانت آخر تفويجة ليهم فالمساحات الخضرا فبوسكورة البارح بعد تفشي كورونا فالنواصر

27/09/2020 13:00

توسطليه السفير الامريكي فألمانيا.. ها كيفاش دخل أبو زعيتر لميريكان العام اللي فات واخا رفضو الملف ديالو 3 دالمرات بسباب تاريخو الاجرامي… وغير تفضح بلانو ناض مسح تصاورو مع السفير بالزربة باش مايتفرشش

27/09/2020 12:30

ها ماقالت الشوافة.. موقع SpyTalk هضر على استعداد المغرب للتطبيع مع إسرائيل: ترامب صيفط المدير بالنيابة ديال المخابرات الأمريكية باش يتلاقى محمد السادس ويساهم فدخول الرباط فعلاقة رسمية مع تل ابيب