عمـر المزيـن – كود//

علمت “كود” من مصادر مطلعة أن اللجنة الخاصة بترقية رجال السلطة على المستوى الوطني المعروفة اختصارا بـ”360″ عادت إلى جهة فاس مكناس، وتوجد بمدينة فاس، حيث شرعت منذ الساعات الماضية في عملية تقييم البروفيلات المقترحة للترقية في المهام والمسؤولية.

وذكرت المصادر نفسها أن اللجنة أجرت مقابلات مع رجال السلطة وتوجد حاليا بمنطقة المرينيين، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تنتقل إلى مناطق أخرى بالعاصمة العلمية، وذلك بهدف استكمال عملها وعقد لقاءات مع رجال السلطة.

وقررت وزارة الداخلية اعتماد معايير جديدة تعتبر فريدة في نظام الوظيفة العمومية لتقييم أداء رجال السلطة، وضعت مسطرة للتقييم الشامل بـ360 درجة، قوامها تقييم المردودية بمقاربة أكثر موضوعية، مع الإشارة أن هذه اللجنة يترأسها مدير الإدارة الترابية العامل غسان كصاب.

وتستند هذه الآلية، إلى زيارات ميدانية لمقر عمل رجل السلطة تقوم بها لجان تضم خيرة أطر وزارة الداخلية عهد إليها بإجراء مقابلات شفوية مع ممثلي مختلف الفاعلين الذين لهم صلة بمحيطه المهني، من رؤساء تسلسليين ومرؤوسين ومسؤولين محليين على المصالح الأمنية والخارجية، بل وتمتد إلى شرائح واسعة من المواطنين، من مرتفقين وفاعلين جمعويين واقتصاديين ومنتخبين.