الرئيسية > آش واقع > لجنة اليقظة دارت اجتماعها التاسع ووقعات ميثاق من اجل الاقلاع الاقتصادي والتشغيل
06/08/2020 15:45 آش واقع

لجنة اليقظة دارت اجتماعها التاسع ووقعات ميثاق من اجل الاقلاع الاقتصادي والتشغيل

لجنة اليقظة دارت اجتماعها التاسع ووقعات ميثاق من اجل الاقلاع الاقتصادي والتشغيل

كريم الشركي-كود///

لجنة اليقظة الاقتصادية، عقدات هاد النهار الخميس 06 غشت 2020 على الساعة 12 زوالا، اجتماعها التاسع، اللي كيندرج فإطار مواصلة أشغال اللجنة الرامية إلى اتخاذ تدابير ذات طابع أفقي وفوري، بهدف مواكبة الشركات اللي كتعرف صعوبات، واستباق التداعيات الاجتماعية والاقتصادية، المباشرة وغير المباشرة، للأزمة الصحية على الاقتصاد الوطني.

الاجتماع كيهدف إلى تعبئة الفاعلين المعنيين من أجل التنزيل السريع لخطاب الملك اللي دعا فيه، الدولة ومختلف الفاعلين إلى إطلاق وتفعيل خطة طموحة للإنعاش الاقتصادي في مرحلة ما بعد الأزمة، تمكن القطاعات الإنتاجية من استعادة عافيتها، والرفع من قدرتها على توفير مناصب الشغل، والحفاظ على مصادر الدخل.

هذا وبعد تداول النقاش حول التدابير التي تم اتخاذها خلال المرحلة الأولى من تدبير الأزمة، والهادفة إلى مساندة المقاولات والأسر اللي فقدت مصادر دخلها، قامت اللجنة بالتوقيع على “ميثاق من أجل الإقلاع الاقتصادي والتشغيل”، اللي من اهدافو، إطلاق الدينامية الاقتصادية، الحفاظ على التشغيل ودعمه مع الوقاية الصحية للعاملين، التسريع بعملية هيكلة الاقتصاد الوطني، تشجيع الحكامة الجيدة.

موضوعات أخرى

24/09/2020 21:30

العلمي حدد خطة الانعاش الصناعي 2021/2023: استكشاف اسواق جديدة وجعل المغرب قاعدة عالمية اكثر تنافسية تجاه اوربا والاعتماد الطاقات البديلة

24/09/2020 20:30

حصيلة كورونا فالأقاليم والجهات اليوم: 994 تصابو و13 ماتو فكازا سطات.. والاصابات ارتفعات فسوس بسبب بؤرة فإنزكَان.. و217 تشافاو فدرعة تافيلالت