الرئيسية > آش واقع > لجنة الخارجية صادقات بالإجماع على مشروع قانون الصيد مع الاتحاد الاوروبي
19/06/2019 18:30 آش واقع

لجنة الخارجية صادقات بالإجماع على مشروع قانون الصيد مع الاتحاد الاوروبي

لجنة الخارجية صادقات بالإجماع على مشروع قانون الصيد مع الاتحاد الاوروبي

محمود الرگيبي كود العيون //

كما كان مرتقبا، صادقت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية بالإجماع على مشروع قانون رقم 14.19 المتعلق باتفاق مصائد الأسماك المبرم بين المغرب والإتحاد الأوربي.

وصوت اعضاء اللجنة بالإجماع على مشروع القانون رقم 14.19، والذي توافق بموجبه على اتفاق الشراكة في مجال الصيد المستدام بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي وعلى بروتوكول تطبيقه وكذا على تبادل الرسائل المرافقة للاتفاق المذكور، الموقعة ببروكسيل في 14 يناير 2019، حيث سيتم طرح الاتفاق للتصويت في جلسة عامة للغرفة الأولى بالبرلمان يوم الثلاثاء المقبل .

ويغطي الاتفاق الجديد منطقة الصيد الممتدة من رأس سبارتيل في الشمال إلى الرأس الأبيض جنوب مدينة الداخلة، وهو الاتفاق الذي تم اعتماده من طرف البرلمان الاوروبي في فبراير الماضي بعد أن حظي بتصويت الأغلبية الساحقة من أعضاءه، وذلك بعد مُسلسلٍ من المُفاوضاتِ التقنية، والتدقيق القانوني والمُشاوراتِ السياسيةِ بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

موضوعات أخرى

11/12/2019 14:00

الناس عندهم عائلة كاردشيان لاباس عليهم زوينين عايشين الحياة لي كيحلمو يعيشوها، وحنا عندنا مي نعيمة مي حادة خالتي زهرة ها لي عندها غير عين ها لي حاجب كيغمز بوحدو النص ديال الفم طايح