الرئيسية > آش واقع > لتوسيع عملية التلقيح.. سلطات فاس فتحات لاصال “11 يناير” وسدات جوج مراكز أخرى وسط إقبال كبير من السكان 
30/07/2021 15:20 آش واقع

لتوسيع عملية التلقيح.. سلطات فاس فتحات لاصال “11 يناير” وسدات جوج مراكز أخرى وسط إقبال كبير من السكان 

لتوسيع عملية التلقيح.. سلطات فاس فتحات لاصال “11 يناير” وسدات جوج مراكز أخرى وسط إقبال كبير من السكان 

كود – مكتب فاس //

علمت “كَود” أن السلطات المحلية بمقاطعة أكَدال في مدينة فاس، قررت اليوم الجمعة، إغلاق مركزي للتلقيح. ويتعلق الأمر بمركز الحسن الثاني وسيدي إبراهيم.

وقالت مصادر محلية لـ”كَود” أنه تزامنا مع تخليد الشعب المغربي لعيد العرش أعطت السلطات المحلية الإنطلاق لعملية التلقيح بقاعة “11 يناير” عملية تروم توسيع دائرة المستفيدين لتشمل كل الفئات المستهدفة و تمكن من تسريع وتيرة التلقيح، والوصول إلى المناعة الجماعية.

وبخصوص كيفاش غادية عملية التلقيح.، ذكرت المصادر أن عدد المستفيدين يختلف حسب الأيام، مشيرة إلى أن ليامات اللي كاتكون فيها برمجة جديدة يكون فيها إقبال قد يصل إلی 400 شخص كأقصی تقدير.

أما الأيام التي لا تكون فيها برمجة جديدة، يعني يتم الاكتفاء فيها بتلقيح الأشخاص الذين لهم موعد سابق و لم يتمكنوا من الحضور إلی مركز التلقيح في تاريخ الموعد المخصص لهم، فيكون الإقبال فيها أقل من الأيام الأخری. تقول مصادر “كَود”.

وأكدت أن الأيام الأخيرة عرفت إقبالا ملحوظا وغير مسبوق، ساهم فيه عاملان إثنان. وهما “الانتكاسة التي عرفتها الوضعية الوباٸية بلادنا من خلال ازدياد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا”، بالإضافة إلى الإجراءات التي تم اتخاذها مٶخرا من طرف السلطات العمومية خاصة منها تشديد شروط التنقل بين المدن.

موضوعات أخرى