الرئيسية > آش واقع > لتعزيز الصحة النفسية للطلبة وخاصة فـ وقت “كورونا”.. أمزازي مع آيت الطالب افتاتحو الأسبوع الوطني للصحة الجامعية
17/05/2021 16:20 آش واقع

لتعزيز الصحة النفسية للطلبة وخاصة فـ وقت “كورونا”.. أمزازي مع آيت الطالب افتاتحو الأسبوع الوطني للصحة الجامعية

لتعزيز الصحة النفسية للطلبة وخاصة فـ وقت “كورونا”.. أمزازي مع آيت الطالب افتاتحو الأسبوع الوطني للصحة الجامعية

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أعطى كل من سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وخالد آيت طالب، وزير الصحة، وإدريس أوعويشة، الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، الانطلاقة الرسمية لفعاليات الأسبوع الوطني للصحة الجامعية في نسخته الأولى، تحت شعار “الحياة الطلابية والصحة النفسية في ظل جائحة كوفيد-19”.

ويأتي تنظيم هذا الأسبوع، الذي يمتد من 17 ماي إلى غاية 23 منه، في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار رقم 17-51، وتفعيل الأهداف المشتركة للاستراتيجية الوطنية للصحة المدرسية والجامعية وتعزيز صحة الشباب.

ويروم هذا الأسبوع، حسب بلاغ للوزارة، توصلت به “كَود”، المساهمة في تعزيز الصحة النفسية للطلبة خاصة في ظل جائحة “كوفيد-19”. كما يهدف إلى تعبئة مختلف الفاعلين حول أهمية الصحة النفسية وتحسيسهم بالإجراءات الكفيلة بحمايتها وتعزيزها.

وتعرف هذه الدورة مشاركة مختلف الجامعات المغربية، إلى جانب فضاءات الصحة للشباب، والمراكز الصحية، بالإضافة إلى انخراط عدة فعاليات من المجتمع المدني.

موضوعات أخرى