الرئيسية > آش واقع > لتطبيق اتفاقية الضمان الاجتماعي اللي بين المغرب وبلجيكا.. آيت الطالب سينا على تنسيق إداري مع السفيرة بوتي – تصويرة
23/05/2022 10:20 آش واقع

لتطبيق اتفاقية الضمان الاجتماعي اللي بين المغرب وبلجيكا.. آيت الطالب سينا على تنسيق إداري مع السفيرة بوتي – تصويرة

لتطبيق اتفاقية الضمان الاجتماعي اللي بين المغرب وبلجيكا.. آيت الطالب سينا على تنسيق إداري مع السفيرة بوتي – تصويرة

عمر المزين – كود //

وقع خالد آيت طالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، عن الجانب المغربي، وفيرونيك بوتي، سفيرة بلجيكا بالرباط، عن الجانب البلجيكي، على التنسيق الإداري المتعلق بتطبيق اتفاقية الضمان الاجتماعي الموقعة بين الطرفين بتاريخ 18 فبراير 2014.

ويتضمن هذا التنسيق الإداري، حسب بلاغ للوزارة، توصلت به “كَود”، على جميع المقتضيات التطبيقية لاتفاقية الضمان الاجتماعي التي ستدخل حيز التنفيذ في فاتح يونيو 2022 وتحل محل الاتفاقية الموقعة سنة 1968.


ومن أهم المزايا الجديدة التي تضمنها هذه الاتفاقية توسيع النطاق الشخصي ليشمل كل الأشخاص الخاضعين لتشريعات إحدى الدولتين المتعاقدتين وذوي حقوقهم، الحق في العلاجات الصحية لأصحاب المعاشات العائدين للإقامة في بلدهم الاصلي، الحق في التعويضات العائلية للمتقاعدين، تجميع فترات التأمين المنجزة في دولة ثالثة لفتح الحق في التعويضات.

موضوعات أخرى

24/06/2022 23:00

الأحرار دار بيان تحطات فيه النقاط على الحروف فأحداث مليلية الخطيرة.. تضامن مع الضحايا والجرحى وتنويه بمهنية القوات العمومية وتأكيد على الاعتزاز بالشراكة بين المغرب وإسبانيا