الرئيسية > آش واقع > لترسيخ قيم التعايش ف المنظومة التربوية.. يهود مغاربة زارو مؤسسة تعليمية تاريخية بفاس – تصاور
08/04/2021 09:50 آش واقع

لترسيخ قيم التعايش ف المنظومة التربوية.. يهود مغاربة زارو مؤسسة تعليمية تاريخية بفاس – تصاور

لترسيخ قيم التعايش ف المنظومة التربوية.. يهود مغاربة زارو مؤسسة تعليمية تاريخية بفاس – تصاور

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

قام أعضاء جمعية المغاربة من أجل التسامح رفقة المدير الإقليمي للتعليم، رشيد شرويت، بزيارة ثانوية ابن حزم التأهيلية والتي درس بها العديد من التلميذات والتلاميذ اليهود المغاربة. وحضر هذه الزيارة عدد من اليهود المغاربة، إلى جانب مسؤولين في قطاع التعليم بالجهة، ووسائل إعلام ومثقفين وفنانين.

وتمت هذه الزيارة على هامش ندوة علمية تحت شعار “ترسيخا لقيم التعايش والتسامح بالمنظومة التربوية” ترأسها المدير الإقليمي، يوم أمس الأربعاء، بثانوية مولاي إدريس التأهيلية، بهدف تكريس ثقافة التعايش والتسامح بين صفوف التلميذات والتلاميذ.

وأبرز  المدير الإقليمي للتعليم بأن التعايش والسلم وقبول الآخر خصال متأصلة في المجتمع المغربي، والمدرسة المغربية تحمل على عاتقها نقل هذه الخصال للتلميذات والتلاميذ على اعتبار أن المدرسة  تلقن  للأجيال المبادئ المتوافق عليها داخل المجتمع.

وساهم في مناقشة محاور الندوة عن كلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز الأستاذ الباحث يونس الوليدي والأستاذة الباحثة مونية مبروك، وعن المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بفاس الباحث عبد الرحيم وهابي والباحث عبد السلام نويكة.

موضوعات أخرى

21/04/2021 19:10

قضية الممثلين الدزايريين اللي مشدودين بسباب إهانة دراري مغاربة ف مراكش.. المتهمين خداو التنازل من عائلات الضحايا والملف دخل للمداولة