الرئيسية > آش واقع > لا جديد فمجلس جهة كلميم. امباركة بوعيدة معولين عليها وعبد الرحيم مازال ما قدمش استقالتو
12/05/2019 09:30 آش واقع

لا جديد فمجلس جهة كلميم. امباركة بوعيدة معولين عليها وعبد الرحيم مازال ما قدمش استقالتو

لا جديد فمجلس جهة كلميم. امباركة بوعيدة معولين عليها وعبد الرحيم مازال ما قدمش استقالتو

الوالي الزاز -كود- العيون ////
Elouali.zaz.1987@gmail.com

أُسدل ليل السبت الستار على الإجتماع المطول الذي عقده أعضاء المكتب المسير لجهة كلميم وادنون، بحضور رئيس المجلس عبد الرحيم بوعيدة، وعضوة المجلس امباركة بوعيدة بمدينة أكادير.

ووفقا لمصادر مطلعة ل”كود” فإن المكتب المسير بحث مسألة تدبير المجلس الجهوي وآفاق ذلك على بعد أيام قليلة من إنتهاء مدة توقيف المجلس المحددة من لدن وزارة الداخلية في ستة أشهر، مشيرة أن أبرز مخرجات الإجتماع كانت الإتفاق بين مكونات المكتب المسير على رئاسة عبد الرحيم بوعيدة للمجلس.

وأوردت المصادر أن المكتب المسير أقر بضرورة دخول عضوة المجلس الجهوي امباركة بوعيدة على خط الأزمة السياسية بالجهة، وذلك من خلال منحها تفويضا لعقد لقاءات بمعارضة المجلس والتنسيق معها لإستعراض حلول عملية تُجنب المجلس الجهوي توقيفا جديدا بعد إنتهاء مدة التوقيف يوم العشرين من ماي المقبل.

وأوضحت المصادر أن أعضاء المكتب المسير أجمعوا على الإنخراط الجدي في المبادرات الرامية لرأب الصدع وتغليب الصالح العام، بيد أن الإتفاق على أي مبادرات مع معارضة المجلس مرهون بضمانات تجسيدها على أرض الواقع، حيث يرى المكتب المسير في شخص امباركة بوعيدة عنصر ثقة جدير بقيادة تلك المبادرات والتنسيق مع المعارضة للوصول لتسوية سياسية جديدة تعيد المجلس للواجهة بعد إيقافين متتاليين.

غير هاد الشي ما صالح لوالو ايلى المعارضة دارت ليهم العصا فالرويضة. المعارضة لحد الان عندها الاغلبية٬ وفحالة ايلى جات بوعيدة خاص عبد الرحيم بوعيدة يقدم استقالتو يعني تصويت جديد واللي عارفين صحاب الاحرار باللي ما عندهمش الضمانة يربحوه.

المهم باقيين تالفين وبزاف والحل اليوم فيد المعارضة ماشي فيد المكتب المسير

موضوعات أخرى

23/05/2019 18:30

وهبي لـ”كود”: غانمشيو للمؤتمر بـ”بنشماس” ولا بلا بيه واللجنة التحضيرية غادي تنعاقد وقرارات الأمين العام ماشي قانونية