الرئيسية > ميديا > لاماب دارت خدمة جديدة لتفنيذ الاخبار الكاذبة
23/01/2018 16:24 ميديا

لاماب دارت خدمة جديدة لتفنيذ الاخبار الكاذبة

التعليقات كود.ما
لاماب دارت خدمة جديدة لتفنيذ الاخبار الكاذبة

كود : ومع////

أطلقت وكالة المغرب العربي للأنباء خدمة (SOS) للأخبار الكاذبة، التي تمكن المشتركين من التصويب الفوري لخبر خاطئ يتعلق بهم عبر شبكة الوكالة.

وفور توصل وكالة المغرب العربي للأنباء، من المنخرط في هذه الخدمة، وبكيفية رسمية، بالحجج المادية والملموسة المتعلقة بالمعلومة الخاطئة، يتم تحرير نص بغرض إبراز الحقيقة.

ويتم نشر نص بيان الحقيقة مرفقا بمصادره المحددة، المتحقق بشأنها والمتقاطعة، على النشرة العامة للوكالة في شكل قصاصات.

وتفتح هذه الخدمة في وجه المؤسسات الخاصة المشتركة على وجه التحديد في خدمة “(SOS) للأخبار الكاذبة”، وذلك بناء على الشروط القانونية المسطرة ضمن عقد الاشتراك.

أما بالنسبة للمؤسسات العمومية، فتستفيد أصلا من هذه الخدمة، على اعتبار أن وكالة المغرب العربي للأنباء، وطبقا للمادة 2 من قانونها الأساسي الحالي، تبث بشكل منتظم حقوق الرد، وبيانات النفي والبيانات التوضيحية الصادرة عن السلطات العمومية، الحكومة، البرلمان، ومختلف المؤسسات الدستورية.

وقد جعل النمو المتزايد على شبكة الإنترنت للعوامل الرقمية المروجة لمعلومات مغلوطة وحاملة لأحكام مسبقة، أحيانا، من إحداث هذه الخدمة، أمرا ضروريا.

ويتمثل الرهان الأساسي لهذه الخدمة في استيضاح الحقيقة وحماية صورة وسائل الإعلام الوطنية الجادة وذات المصداقية، والدفاع عن موقف والتزام الصحفيين المهنيين من أجل خبر يحترم ضوابط وأخلاقيات المهنة.

موضوعات أخرى