الرئيسية > تبركيك > لابيسينات ديال لوطيلات من غدا غادي يصبحو فاتحين فكازا
10/07/2020 20:00 تبركيك

لابيسينات ديال لوطيلات من غدا غادي يصبحو فاتحين فكازا

لابيسينات ديال لوطيلات من غدا غادي يصبحو فاتحين فكازا

أنس العمري ـ كود//

لابيسينات ديال لوطيلات فكازا غدا غادي تفتح. مصادر متطابقة أكدت، ل «كود»، أن السلطات العمومية في العاصمة الاقتصادية أعطت الضوء الأخضر للمؤسسات الفندقية لفتح المسابح ابتداء من يوم غد السبت.

ويأتي هذا بعد اللقاء التشاوري الذي عقده وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، اليوم الجمعة بالرباط، بحضور الولاة ورؤساء الجهات والفاعلين في القطاع السياحي، والذي أكد فيه عن فتح المسابح داخل هذه المؤسسات السياحيج، والتحضير لتمديد مواعيد فتح المطاعم الفندقية أبوابها لاستقبال زبائنها مع رفع طاقتها الاستيعابية.

وأضاف أن إنجاح هذه المرحلة الانتقالية يفرض على مهنيي القطاع، بتنسيق مع السلطات السياحية والمحلية والصحية، الالتزام التام بتوجيهات السلطات العمومية وبالمعايير الدولية، الرامية إلى الحفاظ على صحة وسلامة الزبناء والمستخدمين، وأن مفتاح إنجاح هذه العملية يمر حتما عبر احترام البرتوكول الصحي المعد لهذا الغرض، والقائم أساسا على مجموعة من التدابير الاحترازية تتمثل في عدم تجاوز نسبة 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية للمؤسسات السياحية في الإيواء والإطعام، واحترام قواعد التباعد الجسدي، وإلزامية ارتداء الأقنعة الواقية، وقياس درجات الحرارة، والتعقيم المنتظم لجميع مرافق الوحدات الفندقية وأمتعة السياح عند القدوم.

موضوعات أخرى